إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

January 30, 2017

وايل كورنيل للطب – قطر تطوّر منهج طب جديد

مشاركة
أجرت وايل كورنيل للطب – قطر تغييرات واسعة على منهج الطب تُعدّ الأشمل منذ افتتاح الكلية في عام 2002، حيث استعرضت ونقَّحت وحدّثت برنامج الطب الممتد لأربعة أعوام ليكون متسقاً ومتماشياً مع برنامج الطب المعتمد في الكلية الأم وايل كورنيل للطب – نيويورك.
null
وفي هذا الصدد، قال الدكتور جاويد شيخ عميد وايل كورنيل للطب – قطر: "أثمرت جهود وايل كورنيل للطب – قطر عن منهج طب جديد متكامل الجوانب يستحق أن يكون في مصاف أكثر مناهج الطب صرامة وتقدّمية في العالم. يجب علينا أن نكون المبادرين بالتغيير في التعليم الطبي وأن نأخذ بزمام المبادرة في الابتكار، ولذا يسعدنا وبكل فخر الإعلان عن اعتماد المنهج الطبي الجديد".
Photo2.jpg
في سبتمبر 2016 التحقت دفعة تخرُّج 2020 ببرنامج الطب الممتد لأربعة أعوام في وايل كورنيل للطب – قطر، لتكون أول دفعة من طلاب الطب ينطبق عليها منهج الكلية الجديد. وبرنامج الدراسة الجديد هو ثمرة أربعة أعوام متتالية من العمل الدؤوب في تنقيح المنهج والتشاور بشأن أدقّ تفاصيله، وقد انطلقت تلك العملية في وايل كورنيل للطب – نيويورك قبل أن تُطبّق لاحقاً على وايل كورنيل للطب – قطر.
Photo3.jpg
يتبع المنهج الجديد في وايل كورنيل للطب – قطر منهج الكلية الأم في نيويورك، مع تعديلات معينة تتناسب مع الخصوصية المحلية وتعزز في الوقت ذاته الفوائد المتحققة من جوانب تميُّز وايل كورنيل للطب – قطر، مثل نسبة عدد الطلاب مقارنة بعدد المحاضرين، وبرنامج بحوث الطب الحيوي المتطور، والدعم المقدّم من مؤسسة قطر. وصمّم منهج الطب الجديد الممتد لأربعة أعوام ليبدأ بعد انتهاء برنامج ما قبل الطب الممتد لعامين في الكلية، ويشكل المنهجان معاً برنامج طب متسق وشامل ومتكامل يمتد لستة أعوام في وايل كورنيل للطب – قطر.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.