2016 M08 24

وايل كورنيل تعزّز اهتمام طلاب المدارس بالطب

مشاركة
التحق ما مجموعه 68 طالباً وطالبة من 24 جنسية مختلفة ببرامج إثراء المعرفة الصيفية السنوية التي تستضيفها وايل كورنيل للطب – قطر بهدف تمكين الطلاب من استكشاف آفاق دراسة الطب.
null
وقد أمضى طلاب من الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر من مدارس في أنحاء قطر، أسبوعين كاملين إلى جانب أقرانهم من مدارس من دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان ودولة الكويت وألمانيا والمملكة المتحدة. والتحق الطلاب المنتقلين إلى الصفين العاشر والحادي عشر ببرنامج قطر لمستكشف الطب (QMEP)، فيما التحق الطلاب المنتقلين إلى الصفين الحادي والثاني عشر ببرنامج إثراء المعرفة لمرحلة ما قبل الكلية (PCEP).

أتاح البرنامجان للطلاب فرصة استكشاف آفاق مهنة الطب عبر سلسلة من المحاضرات، وورش عمل المهارات الإكلينيكية التفاعلية، والعروض التقديمية، وجلسات مختبرات العلوم الأساسية. كما أتيحت لهم فرصة مناقشة أبرز قضايا الطب الحديث مع أعضاء الهيئة التدريسية بالإضافة إلى تزويدهم بانطباعات دقيقة عن الحياة الجامعية لطلاب الطب.
وقال مشرف البرامج في مكتب الاستقطاب في وايل كورنيل للطب – قطر سيّد حسنين إن برامج إثراء المعرفة صمّمت لتتيح لطلاب المدارس استكشاف دراسة الطب والحياة الجامعية التي تسهّل عليهم اختيار تخصصهم الجامعي في المستقبل. وأضاف:"إن المشاركة في برامجنا الصيفية مهمة جداً لطلاب المدارس في قطر والمنطقة بحيث يختبرون الحياة الجامعية في مرافق وايل كورنيل للطب – قطر التي توازي المرافق العالمية".
Photo1.jpg
وخلال حفل تسليم الشهادات للملتحقين بالبرنامجين، ألقى الدكتور محمد فيرجي أستاذ طب الأسرة المشارك في وايل كورنيل للطب – قطر الكلمة الرئيسة للحفل، وجاء فيها: "اغتنموا اللحظة واجتهدوا وثابروا لتحقيق التفوق عن استحقاق. لا مكان للتقاعس في دراسة الطب، لذلك يجب عليكم بذل أقصى ما تستطيعون. ولا بدّ لكم من المثابرة والتغلّب على الصعوبات، وستنجحون بذلك عندما تكون لديكم العزيمة والرغبة، وعندما تسعون إلى ما تريدون بعقولكم وقلوبكم معاً".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا