إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

May 8, 2017

طلاب البرنامج التأسيسي وبرنامج ما قبل الطب يحتفلون بنجاحهم في وايل كورنيل

مشاركة
احتفل طلاب البرنامج التأسيسي وطلاب السنة الثانية من برنامج ما قبل الطب في وايل كورنيل للطب - قطر بنجاحهم واجتيازهم لهذه المرحلة المهمة من دراستهم في الكلية. وحضر الاحتفال الدكتور جاويد شيخ عميد وايل كورنيل للطب - قطر، والدكتور ماركو أميدوري العميد المشارك لبرنامج ما قبل الطب، والدكتور رشيد بن دريس العميد المساعد لاستقطاب الطلاب والتواصل المجتمعي والبرنامج التأسيسي.
FP_PM_Comletion-17-025.jpg
وأكمل عشرة طلاب البرنامج التأسيسي الممتد لسنة واحدة والمصمّم لتزويد المتخرجين من المرحلة الثانوية بمهارات متقدمة في اللغة الإنجليزية والرياضيات إلى جانب العلوم الأساسية، بهدف تأهيلهم لدخول برنامج الطب المتكامل الممتد لستة أعوام. فيما اجتاز 47 طالباً برنامج ما قبل الطب الممتد لعامين والذي يشكل الجزء الأول من برنامج الطب الممتد لستة أعوام في الكلية.

وطلاب وايل كورنيل للطب - قطر الذين يجتازون برنامج ما قبل الطب ويستوفون المتطلبات الأكاديمية كافةً، ينتقلون تلقائياً إلى برنامج الطب الممتد لأربعة أعوام، وهو يشكل المرحلة التالية من المنهج المتكامل الممتد لستة أعوام حيث يبدأ طلاب الطب تدريباتهم الإكلينيكية. وعند إكمال البرنامج المتكامل الممتد لستة أعوام يحصل طلاب وايل كورنيل للطب - قطر على شهادة "دكتور في الطب" من جامعة كورنيل مثل تلك التي يحصل عليها أقرانهم الذين يتخرجون في وايل كورنيل للطب – نيويورك.
null
وقد هنّأ الدكتور أميدوري الطلاب قائلاً: "يحقّ لكل واحد منكم أن يفخر بهذا الإنجاز بعد أن ثابر لتحقيقه، وأنا واثق أن اجتيازكم لهذه المرحلة المهمة سيحفزكم للاستمرار في المثابرة من أجل تحقيق هدفكم في نهاية المطاف بأن تكونوا أطباء المستقبل".

وقالت طالبة البرنامج التأسيسي الجازي آل خليفة: "استمتعت بكل المساقات التي يتضمنها البرنامج التأسيسي، وبطبيعة الحال فإن للدراسة في الكلية تحديات خاصة لكن سرعان ما اعتدنا عليها وأحسسنا بمتعتها، فقد تعلّمت الكثير وأصبحت الآن أكثر حماساً وتطلعاً لمهنة الطب".

أما الطالب محمد أحمد - سنة ثانية من برنامج ما قبل الطب، فقد اعتبر أن برنامج ما قبل الطب لم يمكّنه فقط من إتقان الكثير من المواد العلمية الصعبة، بل أيضاً من التعلّم والتفكير على نحو مستقل. وقال: "اكتسبنا الكثير من المعرفة العلمية طوال السنتين الماضيتين واكتسبنا أيضاً زملاء وأصدقاء جدد تربطنا ببعضنا البعض علاقة وثيقة".

بدوره قال العميد الدكتور شيخ: "إن استكمال البرنامج التأسيسي أو برنامج ما قبل الطب يعتبر إنجازاً بحدّ ذاته ويمثل في الوقت نفسه مرحلة فارقة في رحلة طلابنا نحو تحقيق حلمهم مع مهنة الطب. لذا أقدّم التهنئة المخلصة لجميع طلاب البرنامج التأسيسي وطلاب السنة الثانية من برنامج ما قبل الطب، وأتطلع إلى مثابرتهم لينضموا في نهاية المطاف إلى جيل المستقبل من الأطباء الذين يخدمون مجتمع قطر والمنطقة والعالم الأوسع".