إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

November 15, 2015

السكري في محاضرة لوايل كورنيل للطب

مشاركة
ناقشت أحدث محاضرة من سلسلة "اسأل المختص" التي تنظمها وايل كورنيل للطب - قطر في إطار "صحتك أولاً"، أحدث الطرق والآفاق العلاجية في العالم لداء السكري، إذ استعرض الدكتور رياز مالك أستاذ الطب في وايل كورنيل للطب - قطر العقاقير والتدابير العديدة الجديدة التي يمكن أن تشكل علاجاً فعلياً للسكري في بعض الحالات.YHF-Diabetes_M1138.jpg

وقال الدكتور مالك إن هناك نوعين أو نمطين رئيسين من السكري، النوع الأول لا سبيل للوقاية منه، فيما يُعد النوع الثاني من أمراض العصر الناجمة عن أساليب الحياة غير الصحية وما يتصل بها من بدانة وحمية غذائية غير صحية وعدم ممارسة التمارين البدنية، وتُصنف 90% من مجمل حالات السكري في العالم ضمن النوع الثاني. وأشار الدكتور مالك إلى وجود أنواع أخرى أكثر ندرة من المرض تعود إلى أسباب جينية وأن المصابين بها يستجيبون إلى حد بعيد للعقاقير الدوائية.

ورغم التقدم الكبير الذي حققه الطب والاختراقات العلاجية المتواصلة، يظل الأمر الأهم الذي يتعين على المرء أن يبقيه في ذهنه مسؤوليته عن صحة جسمه. ويمكن للإنسان أن يتجنب النوع الثاني من السكري وما يترتب عليه من الاضطرار إلى زيارة الطبيب مراراً في حال قلَّل من تناول السكر المكرَّر وأكثَرَ من تناول الفواكه والخضروات وواظب على التمارين البدنية لنحو 30 دقيقة يومياً.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا