إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

March 20, 2016

أهمية الرضاعة الطبيعية في محاضرة لحملة "صحتك أولاً"

مشاركة
نظمت وايل كورنيل للطب – قطر من خلال "صحتك أولاً" محاضرة ضمن سلسلة "اسأل المختص" حول أهمية الرضاعة الطبيعية، حيث استضافت الدكتور محمد إلياس خان، استشاري رضاعة طبيعية في قسم النساء والولادة في مستشفى الخور التابع لمؤسسة حمد الطبية.
Photo1.jpg
وتحدث الدكتور خان عن ضرورة توعية الأم على أن حليب الأم لا يعتبر غذاء مكمّلاً فحسب، بل هو الغذاء الأساسي لنموّ حديثي الولادة والأطفال، لأنه يوفّر مجموعة من العناصر الغذائية المهمة لتكوين الجسم كالبروتينات الحيوية والفيتامينات والمعادن والدهون والكربوهيدرات.

وقال خان: "يعتبر حليب الأم بكل بساطة أفضل غذاء لحديثي الولادة والأطفال لأنه يمدّهم بالقوة ويساعدهم على النمو واكتساب المناعة لمقاومة الأمراض، نظراً لما يحتويه من عناصر غذائية متنوعة كالأحماض الدهنية مثلاً التي تساعد على نموّ الدماغ. ويكمن دورنا كأخصائيين في مجال الرعاية الصحية، أن نشجع الأمهات على اعتماد ثقافة الرضاعة الطبيعية كمبدأ طبيعي في الحياة، خصوصاً وأن المجتمع المحلي في قطر متنوّع وهناك الكثيرات ممّن باتت الرضاعة الطبيعية خارج ثقافتهن".
Photo3.jpg
يسهّل هذا المركز عملية الرعاية ما قبل الولادة وما بعدها ويسمح بتحديد مواعيد في عيادة الرضاعة الطبيعية مرة في الأسبوع في مستشفى الوكرة مع إمكانية زيارة عيادة الرضاعة الطبيعية يومياً خصوصاً للأم العاملة وللأم التي تضع مولودها الأول وللحالات الطارئة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى  الضغط هنا