إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 19, 2017

طلاب المرحلة الثانوية يتعرّفون على الحياة الجامعية في وايل كورنيل للطب – قطر

مشاركة
التحق 23 طالباً وطالبة قطريين في نسخة هذا العام من برنامج قطر لمستكشف الطب (QMEP)، أحد برامج إثراء المعرفة التي تطرحها وايل كورنيل للطب – قطر منذ عام 2008. وتتيح هذه البرامج للطلاب الواعدين في الصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر فرصة الدراسة في الكلية لمدة أسبوعين، يتابعون خلالها محاضرات ودروساً في الرعاية الصحية بحيث تجعلهم هذه التجربة يكتشفون ما إذا كانت مهنة الطب هي الأنسب لهم.
null
ينتسب الطلاب الذين شاركوا في البرنامج إلى المدارس التالية: أكاديمية قطر، أكاديمية المها للبنات، مدرسة مايكل إي ديبايكي الثانوية في قطر، برنامج الجسر الأكاديمي، مدرسة الإيمان الثانوية المستقلة للبنات، مدرسة قطر الثانوية المستقلة للبنات، مدرسة البيان الثانوية للبنات ومدرسة مصعب بن عمير الثانوية المستقلة للبنين. وقد رشّحتهم مدارسهم للمشاركة وفقاً لأدائهم الأكاديمي واهتماماتهم المهنية المستقبلية.

ونوّهت السيدة نهى صالح، مديرة استقطاب الطلاب والتواصل المجتمعي في وايل كورنيل للطب – قطر، بأهمية برنامج قطر لمستكشف الطب وما يتيحه من فرصة رائعة لمعرفة طبيعة دراسة الطب إلى جانب المتطلبات الأكاديمية الخاصة بها.
Photo3.jpg
وقال الدكتور رشيد بن ادريس، العميد المساعد لشؤون استقطاب الطلاب والتواصل المجتمعي والبرنامج التأسيسي في وايل كورنيل للطب – قطر بعد أن سلّم الطلاب المشاركين شهادات إكمال البرنامج: "أبدى الطلاب اهتماماً طوال البرنامج يستحق الإشادة وهُم اليوم أكثر دراية بالحياة الجامعية لطلاب الطب ومهنة الطب، وأيضاً أكثر إدراكاً لما تتطلبه كلية الطب من دراسة صارمة وعمل دؤوب ومثابرة. ونحن على يقين بأنهم أصبحوا مدركين لنُبل مهنة الطب ودور الطبيب في التخفيف من آلام الآخرين وعلاجهم من الأمراض المختلفة. نشكرهم على مشاركتهم معنا كما نشكر أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية على تطوعهم بوقتهم وجهدهم لتحقيق النجاح المنشود من هذا البرنامج".

يمنح برنامج قطر لمستكشف الطب جائزتين متميزتين للمشاركين فيه، هما جائزة التميز التي تُمنح للطلاب الذين يُظهرون التميز والحافز والسمات القيادية طوال البرنامج، وفاز بجائزة التميز هذا العام الطالبة نوف علي المزروعي من برنامج الجسر الأكاديمي، والطالب نواف أحمد المهندي من أكاديمية قطر.

يُذكر أن وايل كورنيل للطب – قطر تطرح برنامج قطر لمستكشف الطب في دورتين الأولى في الشتاء والثانية في الصيف. ويتعيّن على طلاب المرحلة الثانوية المهتمين بهذا البرنامج تقديم طلبات الالتحاق من خلال الموقع الإلكتروني للكلية، إذ سيتوفر طلب الالتحاق بالدورة الصيفية في مطلع شهر مارس المقبل.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.