إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

December 8, 2015

وايل كورنيل للطب – قطر تطبق أحدث الابتكارات في تعليم الطب

مشاركة
نظمت وايل كورنيل للطب – قطر، بالتعاون مع تحالف الطب الباطني الأكاديمي، ورشة عمل بعنوان "آفاق جديدة في تعليم الطب" شارك فيها خبراء في تعليم الطب من الولايات المتحدة الأميركية والإمارات العربية المتحدة وعُمان ولبنان وقطر، وحضرها أكثر من سبعين مختصاً في مجال الرعاية الصحية.
CPD-NHME-114.JPG
ناقش المجتمعون على مدى يومين أحدث التطورات في تقنيات واستراتيجيات تعليم الطب، من خلال محاور شملت استراتيجيات معالجة المتعثرين دراسياً، المواظبة على المهنية في زمن الشبكات الاجتماعية، تقييم ما يُعرف باسم "الأنشطة المهنية القابلة للتكليف".

وقالت الدكتورة ثريا عريسي، العميد المشارك للتعليم الطبي المستمر في وايل كورنيل للطب – قطر: "تمثل ورشة العمل فرصة جيدة لأعضاء الهيئة التدريسية المتميزين في وايل كورنيل للطب – قطر للتعرّف على الابتكارات التربوية الأكثر أهمية في تعليم الطب، وهو ما يفيد إلى حدّ بعيد المحاضرين أنفسهم وطلابهم في الوقت ذاته. ويسرّنا أن تقدّم شراكتنا مع تحالف الطب الباطني الأكاديمي بالولايات المتحدة الأميركية مثل هذه المساهمة المهمة في الارتقاء بأداء أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية وإثراء جودة التعليم في وايل كورنيل للطب – قطر".

وكان قسم التعليم الطبي المستمر في وايل كورنيل للطب – قطر قد أبرم في شهر مايو 2015، مذكرة تفاهم مع تحالف الطب الباطني الأكاديمي (AAIM) من أجل تمكين أعضاء الهيئة الأكاديمية بالكلية من تطبيق أحدث أساليب تدريس طلاب الطب وتدريب الأطباء المقيمين في العالم. يتخذ التحالف من ولاية فرجينيا مقراً له وتعمل تحت مظلته خمس منظمات طبية أكاديمية تمثل معاً أقسام الطب الباطني في عدد من أفضل المستشفيات التعليمية بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا. ويعمل التحالف على تيسير تبادُل الخبرات بما يدعم جهود المؤسسات التعليمية الطامحة لتحقيق أفضل المعايير المتبعة في العالم.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا