إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

November 21, 2013

مجلس قطر للمباني الخضراء يبحث في المحافظة على المياه والحلول المستدامة

مشاركة
QGBC.jpgاستضاف مجلس قطر للمباني الخضراء، بالتعاون مع معهد المباني في بريطانيا، ندوة بعنوان "التخطيط المستقبلي للاستراتيجيات المائية"، وذلك للبحث في سبل ترشيد استخدام المياه، ووسائل معالجة المياه الصديقة للبيئة، والحلول المستدامة في هذا المجال، فضلاً عن عرض أساليب جديدة لمعالجة المياه المستعملة.

وناقش الخبراء أهمية جمع وتخزين وإدارة المياه، فضلاً عن إعادة تدويرها، وذلك بهدف الاستخدام الأمثل للموارد المائية واستدامتها، خاصة مع ارتفاع عدد سكان دولة قطر وازدياد الحاجة إلى المياه.

وفي هذا الشأن، يقول الدكتور ألكس أماتو، مدير الاستدامة بمجلس قطر للمباني الخضراء: "إن احتمال المعالجة المحلية للمياه المستعملة وتخزين مياه الأمطار لاستخدامها في أغراض الري يحتّم علينا بناء بنية تحتية مناسبة. فقد حان الوقت لاستخدام تقنيات جديدة لمعالجة المياه وحماية البيئة".

وقال السيد ستيفن هيرد، مدير تطوير الأعمال بشركة بوليبايب: "من الممكن إدارة ومعالجة مشاكل المياه بطرق مختلفة في المناطق المبنية. ويعتبر الأسلوب التقليدي مياه الأمطار مياه مستخدمة، في حين أنها فعلياً مورد مائي هام، ومن هنا أهمية إنشاء تصاميم مستدامة تراعي هذه الناحية".

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.