إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

December 3, 2014

"فودافون قطر" تجدد التزامها بتوفير الشمول والنفاذ للتكنولوجيا للجميع

مشاركة
بمناسبة "اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة" الموافق 3 ديسمبر سنويا، أعلنت "فودافون قطر" التأكيد على التزامها بتوفير الشمول والنفاذ للتكنولوجيا للجميع.

Dana Haidan_Head of Corporate Social Responsibility.jpgوفي اطار هذا الالتزام، تقدّم فودافون قطر لذوي الاحتياجات الخاصة خصم دائم بقيمة 20% على عدد من الهواتف الذكية المدعومة بخدمات الجيلين الثالث والرابع وذلك من خلال ابراز بطاقتهم الخاصة من مركز "مدى" للتكنولوجيا المساعدة في قطر.

وتسعى "فودافون" دائماً إلى استكشاف سبل جديدة لتسهيل دخول الجميع إلى موقعها الإلكتروني؛ حيث تواصل الشركة تطوير الموقع بما ينسجم مع المعايير الدولية للوصول إلى الإنترنت، الأمر الذي يتيح لذوي الاحتياجات الخاصة سهولة الدخول إلى الموقع الإلكتروني والاستفادة منه قدر المستطاع. وبالاعتماد على هذه المعايير، يمكن للمستخدمين تصفح وفهم محتوى الموقع بسهولة، واستخدام أدوات الوصول والتفاعل المصممة خصيصاً لتتلاءم مع مختلف الحالات والاحتياجات.

وتبذل "فودافون" قصارى جهدها لمواءمة معايير الوصول إلى موقعها الإلكتروني مع قطاع الاتصالات متسارع النمو، ومواكبة التغيرات والتطورات التي تشهدها المنصات التفاعلية والإعلامية المختلفة.

علاوةً على ذلك، أرست "فودافون قطر" عدداً من المبادئ التوجيهية التي قدمتها "مجموعة فودافون" كركيزة أساسية لاستخدام موقعها الإلكتروني بما في ذلك معايير الوصول السهل. وتتعاون الشركة أيضاً مع "مدى" على المستوى المحلي للحصول على اعتماد النفاذ الرقمي للمركز.

Vodafone Logo.jpgوترتكز هذه المبادئ التوجيهية ومعايير نجاح الموقع الإلكتروني على 4 أسس تتضمن: تقديم المعلومات والمحتوى وفق طرق يمكن لجميع المستخدمين فهمها، وضمان سهولة التصفح والاستفادة من مكوّنات واجهة المستخدم، وتوفير معلومات وواجهة تشغيل سهلة الفهم لجميع المستخدمين، إضافةً إلى مرونة استخدام محتوى الموقع من قبل جميع المتصفحين بما فيهم متخصصي التكنولوجيا المساعدة.

وبهذه المناسبة، قالت دانة حيدان، رئيس قسم المسؤولية الاجتماعية والاستدامة في "فودافون قطر": "نسعى في ’فودافون قطر‘ إلى جعل الهواتف والتكنولوجيا المرتبطة بها أكثر سهولة في الاستخدام. وقد لا يكون عدد الأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة كبيراً، ولكن استخدامهم للتكنولوجيا ينطوي على فوائد جوهرية من شأنها تحسين جودة حياتهم إلى حد كبير. وتتعاون "فودافون" أيضاً مع شركات تصنيع الهواتف الجوالة ومهندسي البرمجيات مثل شركة ’ريسيرتش إن موشن‘ (RIM) وغيرها لإدخال مثل هذه المزايا إلى أجهزة الهاتف المتوفرة في الأسواق. كما نتعاون مع مطوري التطبيقات الذكية بغية تشجيعهم على تصميم هواتف وتطوير برمجيات تأخذ بعين الاعتبار متطلبات استخدامها من قبل هذه الشرائح الخاصة من المستهلكين."

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.