2015 M10 28

"فودافون قطر" تطلق حملة لتوعية موظفيها بسرطان الثدي

مشاركة
نظمت شركة "فودافون قطر" هذا الشهر حملة مخصصة لتوعية موظفيها بأهمية الكشف المكبر عن سرطان الثدي، وذلك ضمن إطار احتفالها بالشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.
null
وتسجل قطر نسبة مرتفعة لحالات الإصابة بسرطان الثدي، حيث يأتي هذا المرض بالمرتبة الثانية بعد سرطان الأمعاء. ويعمل "مركز الوراثة والمخاطر العالية" في "مؤسسة حمد الطبية" على بحث الأسباب وراء معدلات الإصابة المرتفعة هذه.

وفي إطار الحملة، قدّم فريق التحوّل في خدمات علاج السرطان من "مؤسسة حمد الطبية" عرضاً توضيحياً في مقر شركة "فودافون قطر"، وذلك بهدف تعزيز الوعي بسرطان الثدي وكيفية التصرّف عند اكتشاف أي ورم في الجسم. وركزت السيدة كاثي مكيردي، الأخصائية الأولى بالتمريض السريري المتقدّم - بالإضافة إلى السيدة نعمة أحمد، والسيدة ناهريد ناظر - على تشجيع الرجال والنساء على حد سواء للقيام بفحص ذاتي وبطريقة صحيحة.

وبمعرض تعليقها على الموضوع، قالت السيدة كاثي مكيردي: "يعاني الكثير من المرضى الذين تم فحصهم في عياداتنا من تفشي مرض السرطان نتيجة الخوف وضعف الوعي بأهمية الكشف المبكر الذي قد ينقذ حياتهم، ناهيك عن عدم معرفتهم بالمراكز المتخصصة بهذا المجال. ولاحظنا أن كثيراً من المرضى وعامة الجمهور لا يعلمون بوجود فريق متعدد التخصصات لمعالجة سرطان الثدي".

كما سلط العرض التوضيحي الضوء على نظام الإحالة خلال 48 ساعة والذي يؤكد ضرورة التوجه إلى أقرب مركز للرعاية الصحية الأولية عند اكتشاف أي ورم في الثدي؛ حيث يقوم المركز بإجراء إحالة عاجلة إلى فريق جراحة الثدي في "مستشفى حمد" الذي تبدأ فيه مسيرة العلاج لأي مريض جديد. ويقوم أحد أعضاء الفريق المختص بسرطان الثدي بمراجعة نموذج الإحالة؛ وإذا كانت عاجلة، يتم النظر فيها خلال 48 ساعة لتبدأ بعدها إجراءات العلاج في غضون 14 يوماً عند التأكد من صحة التشخيص.

وينطوي دور "اخصائي التمريض السريري" على دعم المريض وعائلته على حد سواء بدءاً من التشخيص ومروراً برحلة العلاج وما يليها؛ كما يعمل على مواكبة متطلبات المريض في أي وقت، ويلتزم باتخاذ القرارات التي يوافق عليها المريض مع توضيح خطة العلاج المناسبة له.

ولمزيد من المعلومات أو البحث عن أطباء متخصصين، يمكن زيارة موقع "مؤسسة حمد الطبية"، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني contactus@hamad.qa

لقراءة الخبر على موقع فودافون قطر يرجى الضغط هنا