إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

April 6, 2015

الرئيس التنفيذي لـ "فودافون قطر" على قائمة "أفضل 50 رئيساً تنفيذياً في منطقة الخليج"

مشاركة
أعلنت شركة "فودافون قطر" عن اختيار رئيسها التنفيذي كايل وايتهيل ضمن جوائز الرؤساء التنفيذيين في دول مجلس التعاون الخليجي (TOP CEO) لعام 2015 فضلاً عن اختياره الرئيس التنفيذي الأفضل في قطاع الاتصالات بالمنطقة، وذلك خلال حفل تقديم الجوائز الذي نظمته مؤخراً مجلة "تريندز" و"كلية إنسياد لإدارة الأعمال". وتحتفي هذه التكريمات المرموقة بقادة الأعمال الذين كان نجاحهم في مؤسساتهم العامل الأساسي في النمو المستمر الذي تحققه المنطقة.
كايل وايتهيل، الرئيس التنفيذي لـ فودافون قطر
وقبل انضمامه إلى "فودافون قطر"، تبوأ كايل وايتهيل بين عامي 2010 – 2013 منصب الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون غانا" التي تطورت تحت قيادته حتى أصبحت ثاني أكبر مشغل لخدمات الاتصالات في البلاد بعد نمو قاعدة عملائها من مليونين إلى 5 ملايين مشترك.

وانضم وايتهيل إلى "فودافون المملكة المتحدة" في عام 2001، حيث شغل منصب رئيس قطاع المشاريع قبل أن ينتقل في فبراير 2008 إلى "فودافون الهند" التي تولى فيها مهام المدير التنفيذي للعمليات. وخلال تواجده في الهند، حققت قاعدة عملاء "فودافون" نمواً لافتاً من 47 مليون إلى 100 مليون مشترك. وكان وايتهيل قد بدأ حياته المهنية في قطاع السلع الاستهلاكية سريعة الدوران في كل من "لوريـال" و"جايز"، ثم انتقل إلى قطاع الإدارة العامة من خلال انضمامه إلى قسم العصائر والمشروبات الغازية لدى "بيبسيكو".

يشار إلى أن وايتهيل تلقى تعليمه في اسكوتلندا، وهو يحمل شهادة في التسويق والاقتصاد. ويمتلك وايتهيل شغفاً كبيراً برياضة الجولف، ويشجع فريق "جلاسكو رينجرز" لكرة القدم؛ وهو متزوج ولديه 3 أبناء.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.