إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

March 30, 2014

فودافون قطر تطلق حملة في اطار فعاليات "ساعة الأرض"

مشاركة
Vodafone-EH_DC_1360x768-px_Ara.jpgقامت فودافون بحملة تهدف إلى تعميق الوعي تحت شعار "بإمكانكم إنقاذ العالم" في جميع نقاط البيع التابعة لها من أجل تحفيز الناس في قطر على إطفاء الأضواء وذلك في إطار فعّاليات ساعة الأرض.

أما على المدى البعيد، فلقد ساهمت هذه الحملة في تشجيع مرتادي نقاط البيع على اعتماد فترات إستراحة قصيرة على مدى اليوم يقومون خلالها باطفاء جميع الأجهزة الكهربائية التي لا حاجة لهم بها بهدف الإقتصاد في الطاقة قدر الامكان.

وقالت دانة حيدان، رئيس المسؤولية الاجتماعية للشركات في فودافون قطر:"إضافة إلى متابعة شركة فودافون لموضوع التأثيرات البيئية وتقديمها لحلول صديقة للبيئة إلى عملائها، فإن لدى الشركة قناعة تامة بمسؤوليتها في تعميق الوعي العام حول قضية التغيرات المناخية في العالم وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة، وهي تساهم بهذا الشكل أيضاً في دعم رؤية البلاد في تحقيق بيئة مستدامة طويلة الأمد".

وتقوم أكثر من 7000 مدينة حول العالم في كل سنة بالمشاركة في فعّاليات ساعة الأرض مما يساهم في إدخال تأثير هام على مستوى انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون في تلك الساعة. ويمثل ذلك دليلا على أن كل شخص يمكنه أن يساهم من موقعه من خلال إتخاذ خطوات صغيرة على مدى اليوم لتحقيق تأثيرا يتزايد بمرور الوقت من شأنه أن يساهم في التقليص من أثر ظاهرة التغيرات المناخية.

وتلتزم شركة فودافون بالقيام بنشاطات في مجال حماية البيئة والحفاظ عليها. وما المشاركة في فعاليات ساعة الأرض سوى حلقة من سلسلة متواصلة من المبادرات في هذا المجال.
فمنذ إنطلاقها في سنة 2009، فقد بادرت الشركة بإدخال بطاقات الشحن القابلة للتحلل. ثم مباشرة بعد ذلك قامت باطلاق أوّل برنامج خاص باعادة تدوير أجهزة الهواتف في كل نقاط البيع التابعة لها كما قامت أيضا بتدوير المعلقات والكتيبات والمنشورات التي أصبحت غير صالحة للاستعمال مع انتهاء وقت العروض.

وإن شركة فودافون على قناعة بضرورة تقديم ميزات صديقة للبيئة لعملائها في مجال الاتصالات وقد بدأت منذ سنة 2011 بتوفير أجهزة هواتف جوالة وأجهزة شحن تعتمد على الطاقة الشمسية.