2014 M05 11

فودافون قطر تطلق برنامجاً لصحة الموظفين

مشاركة
Vodafone Logo.jpgأعلنت فودافون قطر عن إطلاق برنامج صحة الموظفين الذي يهدف إلى مساعدة الموظفين في المحافظة على صحتهم وسلامتهم. وقد تزامنت أولى فعاليات البرنامج مع احتفال العالم باليوم العالمي للصحة والسلامة في مكان العمل، وذلك يوم 28 أبريل الماضي، حيث بدأت فودافون حملة توعية للموظفين حول تحسين بيئة العمل لمساعدتهم في الجلوس بطريقة صحيحة أثناء العمل من أجل تجنب آلام الرقبة والظهر. كما تضمن البرنامج عمل قياسات وزن و تحليل لنسبة الدهون بالجسم.

وسيتضمن البرنامج هذا العام برامج توعية لمساعدة المدخنين في الإقلاع عن التدخين، ونشاطات عائلية يحضرها الموظفون وعائلاتهم وورش توعية حول الصحة والسلامة، بما في ذلك الحميات الغذائية الصحية وسلامة الأطفال وموضوعات أخرى.

كما سيشمل برنامج صحة الموظفين تحاليل دم لفحص مستويات الكولسترول والسكر من أجل مساعدة الموظفين في اكتشاف المشاكل الصحية في مراحلها الأولى. وستطلق فودافون ضمن فعاليات البرنامج الجولة الثانية من منافساتها الرياضية للموظفين لتشجيعهم على اتباع حمية غذائية صحية ونمط حياة نشيط.

ويُذكر أن القواعد التي وضعتها فودافون لتوعية الموظفين وجميع معارفهم بالمخاطر اليومية التي قد تؤثر سلباً على صحتهم وصحة من حولهم، والمعروفة باسم "القواعد السبع،" هي معايير للصحة والسلامة اعتمدتها فودافون عالميا ويطبقها موظفوها أينما كانوا. ووفقاً لهذه القواعد لا يجوز لأي من موظفي فودافون القيادة في اي حالة ممكن التأثير سلبيا عليهم أو تجاوز حدود السرعة أو استخدام الهواتف في اليد أثناء قيادة السيارة أو عدم استخدام أحزمة الأمان أو تنفيذ أعمال حفر أو استخدام معدات كهربائية أو العمل في أماكن مرتفعة دون ارتداء معدات السلامة إذا لم يكن مؤهلاً لذلك.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.