إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

March 8, 2016

"فودافون" تنظم أسبوعاً حافلاً بالأنشطة احتفاءً بالمرأة

مشاركة
تحتفل شركة "فودافون قطر" بيوم المرأة العالمي، الذي يوافق الثامن من مارس من كل عام، عبر تنظيم أسبوع كامل من الأنشطة المميزة التي تجمع موظفات الشركة للاحتفاء بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للنساء حول العالم. وتشكل هذه المناسبة دعوة للمساواة بين الجنسين انسجاماً مع شعار الحدث لهذا العام.
null
وتضمنت قائمة النشاطات التي تم تنظيمها بهذه المناسبة جلسات تمكين بالتعاون مع أبرز رائدات الشركة اللواتي تحدثن عن مسيراتهن المهنية الملهمة في "فودافون"، وكيف استطعن صياغة مهاراتهن القيادية وأهدافهن المهنية.الى جانب ذلك، توجهت دانة حيدان، رئيس المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة في "فودافون قطر"، بكلمة إلى حضور الحفل الذي نظمته "كيه بي إم جي" بمناسبة يوم المرأة العالمي. وتناولت حيدان دور "فودافون" الرائد في تعزيز التنوع ضمن بيئة عملها ومدى أهمية ذلك للأفراد والشركة على حد سواء.

وبهذه المناسبة، قالت أنيتا توماني، رئيس عمليات الموارد البشرية في "فودافون قطر": "نحن نثمن عالياً طابع التنوع الذي تتمتع به ’فودافون‘.وقد أصبحت ’فودافون‘ العام الماضي واحدة من أوائل المؤسسات في العالم التي تطلق سياسة عالمية موحدة للالتزام بحد أدنى من إجازات الأمومة، وذلك عبر منح الموظفات إجازة مدفوعة الأجر بالكامل لمدة 16 أسبوعاً، فضلاً عن منحهن أجراً كاملاً خلال الأشهر الستة الأولى من تاريخ عودتهن إلى العمل على أساس 30 ساعة عمل أسبوعياً.

وعلى المستوى العالمي، أطلقت "مؤسسة فودافون" خطاً مجانياً جديداً للإبلاغ عن حالات الطوارئ بالتعاون مع شركائها من المنظمات غير الحكومية وهي "باثفايندر الدولية"، و"مؤسسة تاتش"، و"الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية". ويأتي ذلك لإنقاذ مئات الحوامل المعرضات لمخاطر صحية كبيرة في منطقة من تنزانيا تعادل بحجمها مساحة بلجيكا تقريباً، حيث تفقد النساء هناك حياتهن أثنــاء الحمل أو يفقدن الجنين لعدم توفر الوسائط اللازمة لنقلهن إلى المستشفى.

كما تم تطوير تطبيق إلكتروني محمول للعاملين في القطاع الصحي المجتمعي، حيث يقوم بإدراج بيانات أكثر من 10 آلاف امرأة حامل ويحدد المعرضات منهن لحالات مرتفعة المخاطر.واختتم أندرو دونيت، رئيس "مؤسسة فودافون": "يشكل برنامجنا للعناية بصحة الأمهات مثالاً آخر عن دور التكنولوجيا في تحقيق نقلة نوعية. وستوفر هذه الخدمة الرائدة اليوم فرصة الحياة لآلاف الحوامل المعرضات لمخاطر الولادة في تنزانيا بسبب عدم تمكنهن من الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية اللازمة في حالات الطوارئ".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا