إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

March 2, 2015

"فودافون قطر" وجامعة "نورثويسترن" تدرسان الآفاق المستقبلية للتعليم عبر تكنولوجيا الجوال في الدولة

مشاركة
أعلنت شركة "فودافون قطر" عن تعاونها مع جامعة "نورثويسترن في قطر" في إجراء دراسة صفية لاستكشاف آفاق استخدام تكنولوجيا الجوال والاتصالات في العملية التعليمية في قطر. وفي هذا الإطار، يقوم 8 طلاب من الجامعة بإجراء أبحاث في السوق للتعرف على هذه الأدوات وتحديد كيفية توظيفها في عملية التعلم في المرحلة الجامعية. وتعتبر هذه الدراسة جزءاً من مقرر دراسي يستمر لمدة 14 أسبوعاً قام بتصميمه السيد جيوفاني باندي، الأستاذ المحاضر في جامعة نورثويسترن في قطر.
فودافون قطر وجامعة نورثويسترن
وكجزء من هذه الدراسة الصفية، سيقوم الطلاب بإجراء مسح يستند إلى بيانات إحصائية حول طلاب الجامعات في قطر. كما سيقدم فريق من المتخصصين في سلوكيات المستهلكين لدى "فودافون قطر" المشورة للطلاب بحيث يطرحون الأسئلة المناسبة. وستحدد بيانات هذا المسح حجم الطلب في السوق، من حيث الاستخدام الحالي لأدوات التعليم عبر الهاتف الجوال، والتوجهات والتوقعات المستقبلية في هذا المجال.

وتشكل هذه الدراسة المتوقع إنجازها في أبريل 2015 مورداً ثميناً لشركة "فودافون قطر" التي تسعى إلى تطوير حلول تعليمية رقمية خاصة تلبي احتياجات السوق المحلية، والمساهمة في ابتكار أساليب تعلّم جديدة لطلاب الجامعات.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.