2018 M03 21

فودافون تنظم فعالية جديدة حول السلامة الإلكترونية

مشاركة
التزاماً منها بتعزيز الأمن الإلكتروني في المجتمع، نظمت "فودافون قطر" فعالية جديدة في مجال السلامة الرقمية خلال النسخة الثانية من "مهرجان التعليم" الذي نظمته مؤسسة "الفيصل بلا حدود" بالتعاون مع وزارة التعليم. ويندرج ذلك ضمن إطار أنشطة برنامج السلامة الإلكترونية AmanTECH الذي أطلقته الشركة لتزويد الأهالي وأبنائهم بالأدوات المناسبة لتصفح العالم الرقمي بشكل آمن.
Vodafone Education Festival.JPG
وكانت قد شاركت "فودافون قطر" في النسخة الأولى من المهرجان، والتي شهدت مشاركة أكثر من 2000 طالب وطالبة من 150 مدرسة في أنشطة برنامج AmanTECH.
وصممت "فودافون قطر" للنسخة الثانية من المهرجان تطبيقاً يعمل بتقنية الواقع المعزز ويقوم على تقديم أغراض نستخدمها في حياتنا اليومية بأسلوب يحاكي الواقع، وذلك عبر فيديوهات ورسوم بيانية تنطوي على رسائل تعليمية. ويتضمن التطبيق 25 نشاطاً تعليمياً بأسلوب الواقع المعزز تتناول مواضيع مثل كيف تسهم التكنولوجيا في عملية التعليم، وكيفية استخدام منصات التواصل الاجتماعي بطريقة آمنة، ومقدار الوقت المسموح للطفل باستخدام الإنترنت كل يوم.

واستقبل جناح "فودافون قطر" يوم افتتاح المعرض مئات من الزائرين، حيث تمكنوا من اختبار بيئات رقمية تحاكي المنزل والمدرسة والمقهى لاسكتشاف النصائح والطرق التي تساعدهم على الإستفادة- أينما كانوا- من التكنولوجيا بصورة آمنة وبأقصى قدرٍ ممكن.
Vodafone Education Festival 2.jpg
وبهذه المناسبة، قال محمد مهدي اليامي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية في شركة "فودافون قطر": "تهدف’فودافون‘ إلى تعزيز وعي المجتمع المحلي وتزويدهم بالأدوات المناسبة لتصفح العالم الرقمي بشكل آمن والاستفادة منه إلى أقصى حدٍ ممكن. ونحن حريصون على جعل برنامج AmanTECH مبادرة طويلة الأمد من شأنها تزويد الأهالي وأبنائهم في قطر بالمعرفة التي يحتاجونها للانخراط في العالم الرقمي المتطور باستمرار".

هذا وسيواصل برنامج AmanTECH الوصول إلى الأهالي وأبنائهم الذين تتراوح أعمارهم بين 5 – 17 عاماً. ويتبنى هذا البرنامج نهجاً ثلاثي المسارات يركز من خلاله على 3 قضايا أساسية هي التوعية، والتعليم، والدعم التكنولوجي. ويستلزم ذلك من الشركة تنظيم ورش عمل مستمرة في المدارس للآباء والأمهات، وتزويدهم بالنصائح والمعلومات من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامجwww.vodafone.qa/AmanTECH ، والمجلات الرقمية ودليل الأهل الرقمي المتاح على الإنترنت.

وسيتمكن الزوار من استكشاف أنشطة برنامج AmanTECH في جناح "فودافون" ضمن "مهرجان التعليم الثاني" حتى يوم الأحد 25 مارس، وذلك اعتباراً من الساعة 10 صباحاً وحتى 8 مساءً في "مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات".