إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

January 27, 2018

الزوار يتوافدون إلى سوق التربة بمؤسسة قطر

مشاركة
منذ إطلاقها في شهر نوفمبر من عام 2017، توافد الناس من جميع أنحاء قطر إلى حرم المدينة التعليمية لزيارة سوق التربة للمزارعين، وهي مبادرة محلية تهدف إلى توفير المواد الغذائية الطازجة والعضوية المنتجة محلياً لأفراد المجتمع في أجواء مريحة للمستهلكين. ونتيجة لنجاحها الكبير، فقد قررت إدارة السوق تمديد ساعات عملها ابتداء من يوم الخميس المقبل الموافق 1 فبراير.
Image1.jpg
وتُعقد سوق التربة للمزارعين في ساحة الاحتفالات التابعة لمؤسسة قطر، التي يُمكن الوصول إليها من خلال البوابة رقم 2. وبعد تمديد ساعات عملها، ستفتح السوق أيام الخميس من الساعة 12:00 ظهراً إلى 7:00 مساء، والجمعة من الساعة 8:00 - 11:00 صباحاً ومن الساعة 1:00 ظهراً حتى 5:00 عصراً، والسبت ما بين الساعة 10:00 صباحاً حتى 7:00 مساء.

وصرحت الآنسة نور ناصر المعاضيد، رئيس إدارة المشاركة المجتمعية وتنمية المجتمع بمؤسسة قطر، قائلةً: "منذ افتتاحها، تتزايد أهمية السوق وقوتها بشكل مطرد، ونحن سعداء للغاية بردة الفعل التي تلقيناها من عامة الجماهير. وتدخل تنمية المجتمع في صميم كل ما نقوم به، وقد تحول سوق التربة للمزارعين إلى منصة رائعة لجمع الناس، وتعزيز المشاركة الاجتماعية بين البائعين، والمزارعين، والمنتجين، والعامة."

وعلقت المواطنة القطرية حصة الكواري على السوق بقولها: "جئت إلى سوق التربة، اليوم، برفقة أفراد أسرتي الذين اقترحوا عليّ أن أرافقهم في زياراتهم إلى السوق عدة مرات من قبل. وسوف أعاود الزيارة بكل تأكيد، ومن الرائع أن أتمكن من القدوم لزيارة السوق في المدينة التعليمية وأن أقدم الدعم للمجتمع المحلي. وأعتقد أن تنظيم هذا السوق يُعد فكرة رائعة."

ويوفر سوق التربة للمزارعين منتجات طازحة تشمل فواكه، وخضراوات، ومنتجات منزلية محفوظة، وعصائر، وأنواع من الزبدة، ومشغولات يدوية، ولوازم الحدائق.
بدورها، قالت هند خضر، وهي مقيمة فلسطينية: "هذه هي زيارتي الأولى لسوق التربة للمزارعين. وقد سمعت عن السوق من أصدقاء سبق لهم زيارته. وأنا معجبة جدًا بتنوع المنتجات المعروضة، وبالمجموعة الرائعة من الفواكه، والخضراوات المحلية، ولوازم. وقد قضيت أمسية رائعة في السوق، وسوف أعاود زيارته بكل تأكيد في القريب العاجل."
من جانبها، قالت نهى عبدالغني، وهي مقيمة مصرية: "سمعت عن سوق التربة للمزارعين من أصدقائي، ورأيت إعلانا عن السوق على القليل من منصات التواصل الاجتماعي. وهناك مجموعة رائعة من المنتجات المعروضة، التي تتميز بأنها محلية الصنع، وعضوية، وصحية. وقد أتيت إلى السوق برفقة أمي وأبي، وأعتقد أنه مكان رائع للتسوق العائلي خلال عطلة نهاية الأسبوع."

ويتميز سوق التربة للمزارعين بأنه مبادرة مجتمعية تهدف إلى دعم منتجي الغذاء والمزارعين المحليين، مع تشجيع الجماهير على عيش حياة أكثر صحة، وبناء مجتمعات أكثر نشاطاً.
للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: www.farmersmarket.qa