2014 M08 7

البرنامج الصيفي لعام 2014 لجامعة فرجينيا كومنولث في قطر

مشاركة
دورة أساسيات الفن للطلاب من عمر 9 و10 سنواتشهدت دورات الفن والتصميم الصيفية لجامعة فرجينيا كومنولث في قطر التي يقدمها مدربين محليين ودوليين، والتي شارك فيها طلبة من عمر 4 سنوات وما فوق، نجاحا كبيرا.

فأثناء دورة التصميم المكثفة، والتي استمرت ثلاثة أسابيع للطلبة من عمر 16 عاما وما فوق، قام الطلاب بالتعرف على الفن والتصميم من خلال استكشاف التصوير، والرسم، والطباعة، والوسائل الفنية المختلفة، والصباغة، والرسم باستخدام الكمبيوتر والتصوير الفوتوغرافي. كما قام الطلاب بابتكار مشاريع فردية في الأزياء، والتصميم الداخلي، والرسم، والطباعة، وتاريخ الفن، وشاركوا في زيارات ميدانية للمتاحف والمعارض وحضروا محاضرات لفنانين ممارسين.

أما المشاركين في دورة استكشاف الإبداع والتي استمرت لمدة أسبوعين واستهدفت الطلاب من 13-15 عاما، فتعرفوا على الفن والتصميم من خلال دروس في الرسم، والتلوين، والطباعة، واستخدام برامج الكمبيوتر في الغرافيك وتمارين الإبداع، والأنشطة الجماعية. كما شملت الأنشطة التي استمرت عشرة أيام زيارة لمعرض أنيما، والعديد من التحديات الجماعية.

دورة الفن المرح للطلاب من عمر 6 إلى 8 سنواتكما قدمت جامعة فرجينيا كومنولث هذا الصيف، للسنة الثانية على التوالي، فرصة للطلاب الأصغر سنا، واستضافت لمدة أسبوع – دورتين في استكشاف الفن : "أساسيات الفن" للعمر 9 و 10 سنوات، و"صور مشوهة" للأطفال من سن 11 إلى 12 سنة؛ ودورتين بعنوان "الفن المرح" للطلاب من عمر 4 إلى 5 سنوات بعنوان "استكشاف فن الغابة" ودورة أخرى بعنوان "في الغابة" للطلاب من عمر 6 – 8 سنوات.

شارك 97 طالبا منهم 43 طالبا قطريا في الدورات الصيفية حيث حصل الطلاب على شهادات وقاموا بعرض أعمالهم في معرض مفتوح لأفراد العائلة والأصدقاء.

هذا وقد قامت عميد جامعة فرجينيا كومنولث في قطر السيدة أليسون فانستون وفي نهاية الدورات بتوزيع الشهادات على جميع طلاب الدورات بحضور أعضاء هيئة التدريس والخريجين والطلاب وأسرهم.

ستبدأ المجموعة التالية من دورات خدمة المجتمع ودورات تطوير الملف الشخصي في شهر اكتوبر 2014. ستتوفر تفاصيل الدورات على الموقع الإلكتروني لجامعة فرجينيا كومنولث في قطر www.qatar.vcu.edu

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.