2014 M09 7

جامعة فرجينيا كومنولث في قطر تستقبل 71 طالباً جديداً

مشاركة
رحبت جامعة فرجينيا كومنولث في قطر بـ71 طالباً جديدا بدوام كامل في برنامج ماجستير الفنون الجميلة، وبكالوريوس الفنون الجميلة في الحرم الجامعي لمؤسسة قطر.

جامعة فرجينيا كومنولث في قطر تستقبل 71 طالباً جديداًخلال فصل خريف 2014 – 2015، ترحب جامعة فرجينيا كومنولث في قطر بالدفعة الثالثة من طلابها في برنامج البكالوريوس الجديد في تاريخ الفن. ويعد هذا البرنامج أول شهادة غير تطبيقية تعطى في حرم الجامعة في قطر حيث تهدف إلى دعم تطوير البنية التحتية الثقافية في الدولة.

ويمثل صف بكالوريوس الفنون الجميلة والبكالوريوس للعام 2018 مجموعة طلابية متنوعة يمثل فيها الطلاب القطريين نحو 60 بالمائة، أما الطلاب الدوليون الباقون فهم من قطر، والبحرين، وبنغلاديش، والبرازيل، والصين، ومصر، والمجر، والهند، والأردن، ولبنان، وباكستان، وسري لانكا ، والولايات المتحدة.

FACSTAFF PictureVCUQatar2014.jpgويخضع القبول في جامعة فرجينيا كومنولث لمبدأ المنافسة إذ توجد لجنة مؤلفة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين تقوم بمراجعة طلبات الانتساب التي لا تضم أي معلومات تعريفية عن مقدم الطلب. و تستند قرارات القبول على تقييم شامل للإنجازات الأكاديمية لمقدمي الطلب ، وإبداعاتهم الفنية وتجاربهم كما هو مبين في ملفاتهم الشخصية (بكالوريوس الفنون الجميلة وماجستير الفنون الجميلة)، وخطابات التوصية، ومهارات الكتابة، وإجادة اللغة الانجليزية. إذ تمثل هذه الدفعة مجموعة من الطلاب ذوي المؤهلات العالية الذين يتمتعون بقدر كبير من الاستعداد للنجاح في مجالات الفن والتصميم.

ومع التحاق هذه الدفعة الجديدة بالجامعة، يرتفع عدد طلاب جامعة فرجينيا كومنولث في قطر إلى 282 طالباً مقسمين كما يلي: 270 طالب جامعي غير متخرج (في مجالات التأسيس، والأزياء، وتصميم الغرافيك والتصميم الداخلي، والرسم، والطبع ، وتاريخ الفن) إضافة إلى 12 طالب في الدراسات العليا - يمثلون 40 جنسية. كما تستضيف جامعة فرجينيا كومنولث في قطر هذا الفصل الدراسي ستة طلاب من الحرم الجامعي الرئيسي في ريتشموند، فرجينيا.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.