2015 M03 9

جامعة فرجينيا كومنولث في قطر تفتتح المؤتمر الدولي "تصميم دوحة 2015"

مشاركة
تعلن جامعة فرجينيا كومنولث في قطر وبالشراكة مع مؤسسة قطر عن انطلاق المؤتمر الدولي في الفن والتصميم "تصميم دوحة 2015" وذلك يوم الأحد الموافق 8 مارس 2015. يعقد مؤتمر "تصميم دوحة 2015 – عجيب !" في مبنى جامعة فرجينيا كومنولث في قطر والدعوة عامة للجمهور للمشاركة في المؤتمر الذي سيستمر حتى يوم الخميس 12 مارس، 2015 وخلال الأوقات التالية : الثلاثاء من الساعة الثانية ظهرا وحتى الخامسة مساء ، ومن الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة الثامنة مساء في يوم الأربعاء. اما يوم الخميس فيستمر من الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة السابعة مساء. للمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على جدول الفعاليات في الموقع الإلكتروني: http://www.tasmeemdoha.com/schedule.
المؤتمر الدولي تصميم دوحة 2015
سيركز المؤتمر هذا العام على "اللعب والمتعة والمرح" كما تعبر عنهم الكلمة العربية "عجيب! 3ajeeb"، وعجيب مصطلح عربي شائع يعني "غريب بطريقة غريبة بعض الشيء، مدهش ، وخارج عن المألوف". سيعمل تصميم دوحة 2015 "عجيب! 3ajeeb" على تعزيز المناقشات بشأن ممارسة اللعب كعملية إبداعية لتوليد المعرفة الجديدة والتقنيات والاكتشافات.
_DSC5225 (1).jpg
تقدم استوديوهات عجيب 26 ورشة عمل بقيادة فنانين متعددي التخصصات ومصممين ومهندسين معماريين وموسيقيين. وتشمل هذه الورش ما يلي: صنع صور متحركة في الأزياء؛ الروبوتات مع الأحرف، تحويل الطاولات إلى طاولات تنس، الدمى البدوية، قصص سحرية لصندوق العجائب، من طوكيو إلى الدوحة، الطباعة ثلاثية الأبعاد، مدونات الرسم والرموز، فن الإضاءة باستخدام الخط العربي، الصراف، العمارة العائمة ، آليات التفاعلات الممتعة، لمس الصوت، إعادة تدوير آلات الحياكة، رسم الوجه للأشخاص، المنزل الذي عرف أكثر من اللازم، والآن ماذا ستصور، بناء الدراجات من الخيزران، أنواع غير نمطية: اوريغامي !؛ وعدونا ب Jetpacks، حفرة واحدة: ميني غولف، معركة من العصابات DIY. دمية KINECT وآلة التصوير. وقد اقتصرت المشاركة في ورش العمل التي ستستمر لمدة 3 أيام على أعضاء هيئة التدريس والطلاب ومجموعة مختارة من الضيوف.

اقترب اليوم الأول من نهايته مع كلمة الافتتاح ل Pors & Rao ، الثنائي الهندي الدنماركي والقادمين من بنغالور. الذين يقومون بابتكار منحوتات وتراكيب غالبا ما تنطوي على الحركة الميكانيكية والاستجابة للسلوكيات. يهتم Pors & Rao وبصورة خاصة في الجوانب غير الطوعية للسلوك البشري - والتي تكون خارج مجال معرفتنا وسيطرتنا.
20150408_OM_IMG_5847.JPG
اختتم اليوم الأول فعالياته بحوار مع ضيف الشرف لهذا المساء ، المصمم الإيطالي وأسطورة عالم الأزياء فالنتينو غارافاني وبمصاحبة الرئيس الفخري لدار أزياء فالنتينو - جيانكارلو جياميتي. استهل الضيفان اللقاء بعرض لفيلم فيديو عن المتحف الافتراضي لفالنتينو غارافاني، وهي تجربة رقمية في الأزياء تعرض خمسة عقود من تاريخ عالم الأزياء عن طريق تطبيق رقمي يستخدم الوقت الحقيقي بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد، وقد أتاح هذا لزوار المتحف فرصة الاكتشاف - وبعمق – ليس فقط أرشيف المنزل ولكن أيضا التعرف على قصة فالنتينو وخلفيته الآسرة .

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.