إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

March 20, 2017

فرجينيا كومنولث في قطر تستضيف معرض "شكل (قوة)” و "في مرحلة انتقالية"

مشاركة
استضافت جامعة فرجينيا كومنولث في قطر مؤخرا حفل افتتاح كل من معرض "شكل (قوة)" و معرض"في مرحلة انتقالية"، معرضان لكل من أعضاء هيئة التدريس وطلبة جامعة فرجينيا كومنولث في قطر (VCUQatar) وكلية الفنون، جامعة فرجينيا كومنولث في رتشموند فرجينيا (VCUarts).
null
جاء المعرضان امتداد للمؤتمر الدولي في الفن والتصميم "تصميم دوحة"، وكان موضوع هذا العام هو " المعيشة التقليدية اليدوية في العالم الرقمي " والذي عقد يومي 15 و 16 مارس 2017. . يقام المعرضين في كل من معرض جامعة فرجينيا كومنولث في قطر وفي القاعة البرتقالية في مبنى الجامعة ، ويستمر المعرضان حتى الرابع من أبريل والدعوة عامة. يقام معرض "شكل (قوة)" بالتنسيق من القائمين على المعرض، آمبر إسيفا، مساعد مقيم فني في معهد الفن المعاصر في جامعة فرجينيا كومنولث. وكريم سلطان مقيم فني، الفن الحديث والمعاصر في مؤسسة بارجيل للفنون في الشارقة.

يقام مؤتمر تصميم، و "تصميم" هي الترجمة العربية لكلمة "ديزاين بالتعاون ما بين جامعة فرجينيا كومنولث في قطر وكلية الفنون VCUarts في جامعة فرجينيا كومنولث في رتشموند فرجينيا. تضمن المؤتمر هذا العام ورش عمل ومعارض وعروض، ويجمع العديد من المصممين العالميين والفنانين والأكاديميين ، والذين يقومون سوية باستكشاف نقاط الاختلاف، والتداخل، والتعايش بين العالمين التقليدي والرقمي. أقامت جامعة فرجينيا كومنولث في قطر مؤتمر تصميم دوحة لأول مرة عام 2004.
Image 2.jpg
شكل (قوة) وهو معرض لأعمال أعضاء الهيئة التدريسية في كل من جامعة فرجينيا كومنولث في ريتشموند والدوحة. ويستكشف السبل التي ينتهجها الفنانون في عبور العلاقات و التوترات بين الواقع المتجسد والافتراضي. يثير اختيار الأعمال دائرة التقليد الأعمى، والتي يتم فيها قولبة الأشكال العضوية بعد التكنولوجية، وحيث تحاكي الأشكال التكنولوجية التجارب الحية في العالم الطبيعي .

أما معرض "في مرحلة انتقالية" فهو معرض لأعمال طلبة جامعة فرجينيا كومنولث في ريتشموند والدوحة ويقام في القاعة البرتقالية في مبنى الجامعة، ويستكشف نقاط الالتقاء بين التقليدي اليدوي والعالم الرقمي لممارساتنا الإبداعية في سياق التجارب التي نعيشها. كما يعمل هذا المعرض على ابتكار السياق الملائم لمواصلة النظر في أهمية سلوكنا الحالي، ويقدم وسائل جديدة لنمو وتطور التعابير الإبداعية في أوقات التغيير السريع.

يستمر المعرضان حتى الرابع من أبريل، 2017، ويفتح أبوابه للجمهور من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءا. يقام معرض "شكل (قوة)" بالتنسيق من القائمين على المعرض، آمبر إسيفا، مساعد مقيم فني في معهد الفن المعاصر في جامعة فرجينيا كومنولث، وكريم سلطان مقيم فني، الفن الحديث والمعاصر في مؤسسة بارجيل للفنون في الشارقة. أما القائمين على معرض "في مرحلة انتقالية" فهم : جون فريير، مايكل بيرون، وماركو برونو، الرؤساء المشاركون لمؤتمر تصميم دوحة 2017.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني : www.qatar.vcu.edu