2013 M04 22

معرض جامعة فرجينيا كومنولث في قطر يقدم "6:3:1"

مشاركة
أقام معرض جامعة فرجينيا كومنولث في قطر حفل استقبال على هامش فعاليات معرض "6:3:1" الذي قدم أعمالا فنية لستة خريجين تمت دعوتهم للمشاركة من جامعة فرجينيا كومنولث في قطر وجامعة فرجينيا كومنولث في ريتشموند فرجينيا من ثلاثة تخصصات مختلفة في التصميم في معرض واحد فريد من نوعه. استمر المعرض مفتوحا للجمهور خلال الفترة من 1 – 25 إبريل 2013.

ضم المعرض أعمالا مثلت تصميم الأزياء وتصميم الغرافيك والتصميم الداخلي، كما أتاح فرصة التعاون بين جامعة فرجينيا كومنولث في قطر وجامعة فرجينيا كومنولث في ريتشموند فرجينيا، ووفر فرصة ديناميكية لتبادل الأفكار. كانت النتيجة معرضا يحتفل بالعملية الإبداعية وبإنجازات كل مصمم على حده.

وقالت كاثلين دوهرتي، مدير ومنسق المعرض في جامعة فرجينيا كومنولث في قطر: "يبرز المعرض العلاقة المشتركة بين هؤلاء المصممين المتخرجين جميعا من جامعة فرجينيا كومنولث، وسعيهم لتحقيق النجاح، ورحلاتهم المهنية المثيرة. هذا هو ما يجعل من "6:3:1" معرضا موحدا حقق ما يؤمل منه وسيكون مصدر إلهام للعديد من خريجي جامعة فرجينيا كومنولث في المستقبل."

الخريجون الستة الذين قاموا بعرض أعمالهم هم: خريجو جامعة فرجينيا كومنولث في قطر: حمزة عبدالعال ونايلة أحمد الملا وريم آل ثاني وثلاثة من خريجي جامعة فرجينيا في ريتشموند : دانون هاريل وجانج وون وإليانور بارتون.

خريجة تصميم الأزياء عام 2008، نايلة الملا، قامت باستخدام أول مجموعة أزياء صممتها وعرضتها في المعرض للكشف عن عملية التصميم والإنتاج.

  ريم آل ثاني، إحدى خريجات دفعة 2010، فقد تخرجت بتخصصين هما تصميم الأزياء والتصميم الداخلي. بدأت ريم عملها في "متحف" كمصممة معارض بعد شهر من تخرجها، حيث بدأت العمل تحت إشراف وقيادة مصمم كبير من نيويورك لتصميم وتنفيذ المعرض الافتتاحي: "Sajjil" قرن في الفن العربي الحديث. وعن معارضها وأعمالها قالت ريم : "خلال ثلاث سنوات تقريبا في المتحف، قمت بتصميم أربعة معارض وتنفيذ وإدارة سبعة منها. وقد أتيحت لي فرصة العمل مع العديد من المهنيين البارزين من جميع أنحاء العالم، تقاسم معي كل منهم مجموعة عالية من المهارات المتخصصة، فضلا عن خبرتهم في صناعة لا تقدر بثمن حصلوا عليها من عملهم في عالم دولي تنافسي للتصميم."

تخرج هاريل عام 1992 من تصميم الأزياء، فهو مؤسس ومصمم علامته التجارية الفاخرة، والرئيس التنفيذي لـPRPS ومقرها في أمريكا واليابان. قام هاريل بعرض أعماله الحالية، مجموعة PRPS’ لخريف 2013 ، حيث عرض جينز غريزلي آدام وجينز نوير في المعرض.

  أما جانج وون، خريج تصميم الغرافيك لعام 2007، فيؤمن في حل المشاكل من خلال العمليات التحليلية الفكرية المدروسة.

تعمل بارتون حاليا مساعد مدير رئيسي لاستديو التصميم الداخلي في جليف وهولمز للعمارة في ريتشموند، فرجينيا، تخرجت في عام 2004 من فرجينيا كومنولث ، كلية فنون التصميم في ريتشموند فرجينيا كمصمم داخلي.