إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

September 22, 2015

"أعمال من ورق" في جامعة فرجينيا كومنولث قطر

مشاركة
قامت جامعة فرجينيا كومنولث في قطر بافتتاح برنامجها لهذا الفصل بمعرض "أعمال من ورق"، والذي من المقرر أن يستمر حتى الخامس عشر من أكتوبر 2015.  ويفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور عامة وذلك من الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا.
_RC88050.jpg
بلغ هذا المعرض ذروته خلال الأربع سنوات السابقة ، ومن خلال أثنى عشرة جولة. يضم المعرض أعمال ورقية رائعة قام بها مجموعة من الفنانين العالميين من كل من استراليا، فرنسا، جمهورية التشيك، كندا، والولايات المتحدة الأمريكية.

وقام كل من جاك بلتشر، بياتريس كورون، ميشيل فورسيث، ريني جاور، لينكا كونوباسك، لورين سكانلون، ودانييلا وولف وبمهارة باستخدام أدوات بسيطة على الورق في عملية قديمة يعود تاريخها إلى القرن الصيني السادس.
null
وباستخدام تأثير كبير من الضوء والظل قاموا بتحويل تقنية قديمة من "قص الورق" إلى مركبات حيوية دقيقة ومعاصرة ومليئة بالحياة. وبتسليط الضوء على العمل البطيء الذي أحدثته اليد، تجسد هذه الأعمال التأملات والعلامات الشخصية، والاستعارة الثقافية، والجمال النقي. يأتي هذا المعرض من تنسيق ريني جاور.

يساهم كل فنان بحساسية فريدة من نوعها في ابتكار تركيب بديع لعمل فني يدوي جوهره من الورق. تتجلى فيه الصور الظلية، و القصص الرومانسية، كما قد يمثل صورة غامضة أو مخطوطات خفية، أو حتى شعر تجريدي. تستعرض هذه الأعمال الهوية التاريخية والثقافية والشخصية للفنانين.

وعن ذلك تحدثت الفنان ومنسق المعرض ريني جاور قائلة :"نقوم بقص هذه القطع الورقيه باليد وبمشقة بالغة، تمثل الأعمال الفنية المعروضة في المعرض مسرحيات شعرية يشترك كل من الضوء والظل في ثمثيلها".

هذا المعرض يقام برعاية كل من جامعة فيرجينيا كومنولث في قطر وجامعة فرجينيا كومنولث، ريتشموند فرجينا.