إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

April 19, 2015

عرض الأزياء السنوي السادس عشر لجامعة فرجينيا كومنولث في قطر "ثريد Thread’" يسحر الحضور في مول "ذا جيت"

مشاركة
قدمت جامعة فرجينيا كومنولث في قطر عرض الأزياء السنوي السادس عشر " ثريد Thread’ " للجمهور من عشاق الموضة، وكبار الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام في ثلاث ليال متتالية 14 و 15 و 16 ابريل، 2015. وقد قامت شركة السلام الدولية باستضافة هذا العرض الساحر في مول "ذا جيت".
عرض الأزياء السنوي السادس عشر لفرجينيا كومنولث
قدم هذا العرض أعمالًا لطلاب تصميم الأزياء في سنتهم الجامعية الثانية والثالثة وثمانية من طلبة قسم تصميم الأزياء في سنتهم النهائية ومن هم على أبواب التخرج – وهم كل من الطالبة تماضر السلطان، كندة مرشد، ماليا بينيت هنري، عائشة السويدي، مريم آل درويش، ديلون أدونيس، مروة السعيد، ثريا تشنر . حيث قام كل منهم بتقديم مجموعة منتقاة كمشروع للتخرج تضم أزياء للنهار والمساء التي تعكس رؤيتهم الجمالية والإبداعية.

أما طالبة جامعة فرجينيا كومنولث ثريا تشنر والتي انتقلت من جامعة فرجينيا كومنولث في ريتشموند الى الجامعة في قطر لإتمام سنتها النهائية، فقدومها من ولاية فرجينيا المتمدنة إلى صحراء الدوحة يعد نقلة ثقافية كبيرة. وعن ذلك علقت قائلة : "ألهمني مشهد الصحراء في دولة قطر والطبيعة التي يهيمن عليها اللون البني الفاتح هيئا لي منصة إبداعية ساعدتني على استكشاف أنماط مختلفة في تصميم الأزياء في سنتي الاخيرة بالجامعة." وأضافت : "مجموعتي الأخيرة " Modern Warrior " مستوحاة من القوى الخفية والأنثوية للنساء، والتي وجدتها على وجه الخصوص في منطقة الشرق الأوسط."
عرض الأزياء السنوي السادس عشر لفرجينيا كومنولث
وفي محاولة أخرى لتعزيز فرص التبادل بين الجامعة الأم وفرع الجامعة في قطر، دعت جامعة فرجينيا كومنولث في قطر كل من غابرييلا فيالون، رينيه فيلاسكيز وهالي تشوي، ثلاثة من طالبات قسم تصميم الأزياء في ريتشموند اللاتي أوشكن على التخرج لتقديم مجموعة للأزياء من تصميمهم في الدوحة.
_DSC8525.jpg
هذا العام، نال الطلاب شرف تقديم مجموعاتهم إلى جانب أعمال مصمم الأزياء الفرنسي الشهير ستيفان رولان. المصمم الذي يتذكر بأنه قد رسم أول فستان لامرأة عندما كان في الرابعة من عمره فقط، والذي يفخر الآن بأنه استطاع ان يحقق حلمه بأن يكون له علامته الخاصة في ابتكار الأزياء الراقية. وعند سؤاله من أين يستوحي رسوماته وتصاميمه وعن كيفية ابتكاره لأزيائه الخاصة ، رد قائلا : "أفكاري مستوحاة في الأساس من الهندسة المعمارية، بالإضافة إلى الإيحاءات من التناقضات بين الضوء والظل، أو الذكر والأنثى، ولكن عندما يتعلق الأمر بابتكار هذه التصاميم فأنه يشبه إلى حد كبير الطبخ، فأنت تحتاج إلى التوازن الصحيح بين جميع المكونات."

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.