إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

January 28, 2014

أعضاء هيئة التدريس بجامعة فرجينيا كومنولث قطر يشاركون في معرض "التأنّق، والتنزّه، وتناول الطعام"

مشاركة
small table with rug.JPGيستضيف مركز كتارا للفن معرضاً لأعضاء هيئة التدريس في جامعة فيرجينيا كومنولث بالتعاون مع مصممين آخرين. ويحمل المعرض عنوان "التأنّق، والتنزّه، وتناول الطعام". ويستمر من 28 يناير وحتى 8 مارس 2014 في قاعة الأفكار في كتارا، وسيكون مفتوحاً للجمهور.

يقام المعرض بالتعاون بين المصممين: ديلا ريمز، أستاذ مساعد في قسم تصميم الأزياء في جامعة فرجينيا كومنولث قطر، و يوهان غرانبرغ، أستاذ مساعد في قسم التصميم الداخلي في جامعة فرجينيا كومنولث قطر، والمصممة جانين هيل راسموسن، ورنا رويشد، خريجة جامعة فرجينيا كومنولث قطر.

ويقدم المعرض إطاراً سينوغرافياً لطقوس تناول الطعام بما فيها الأزياء، والأثاث، والمنسوجات، وأدوات المائدة، والإضاءة، والخط العربي.

ويضم المعرض ثلاثة أقسام هي: غرفة الطعام، وغرفة الجلوس، والمجلس. كما يحتوي على ملابس جديدة وفساتين من الموهير محبوكة يدويا من تصميم ريمز، وسترات خاصة للسفر (مع سراويل) للمصمم غرانبيرغ. وتشمل سترات السفر قبعة قابلة للفصل ومغطاة بنسيج محبوك من الصوف من تصميم ريمز مع كلمة "سترة" بخط عربي. وتبدو السترات غير رسمية عندما تُلبس مع القبعات، بينما تصبح ذات طابع رسمي عندما يتم فصل القبعات.

وقد سبق للمصممين الأربعة أن شاركوا في معارض دولية قبل هذا المعرض. وتقول ريمز، "يتميز هذا المعرض بأن كل مصمم يقوم بتصميم جزء من القطعة ومن ثم يمررها إلى المصمم التالي ليضع اللمسات الأخيرة علىها". وتضيف رويشد: "أنا متحمسة وقلقة في الوقت ذاته، إذ قد تمت دعوتي للمشاركة لأستبدل عضوا ً آخر، وعليه فإن الإطار الزمني الذي توفر لي لم يكن طويلاً كالآخرين، لذا كان تحدياً مثيرا للاهتمام أن أقبل المشاركة وأن أقدم شيئاً لهذا المعرض".

تجدر الإشارة إلى أن المعرض مفتوح للجمهور اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 28 يناير وحتى 8 مارس المقبل.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.