إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

September 30, 2015

جامعة فرجينيا كومنولث في قطر ترحب بـ104 طالبا جديداً

مشاركة
قام عميد جامعة فرجينيا كومنولث في قطر الدكتور عاقل إسماعيل قاهرة والذي تولى منصبه في يوليو هذا العام، بالترحيب بـ 104 طالبا مستجدا التحقوا بالجامعة للحصول على: شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة، شهادة البكالوريوس في الآداب، وماجستير الفنون الجميلة.
null
بهذه الدفعة يرتفع عدد طلاب جامعة فرجينيا كومنولث في قطر إلى 323 طالبا وطالبة، منهم 298 طالبا في مختلف تخصصات درجة البكالوريوس (البرنامج التأسيسي، تصميم الأزياء، تصميم الغرافيك التصميم الداخلي، الرسم والطباعة وتاريخ الفن) و أربعة عشر طالبا في برنامج الماجستير.

هذا إضافة إلى استضافة جامعة فرجينيا كومنولث في قطر طالبين في برنامج التبادل الأكاديمي من الجامعة الأم في ريتشموند، فرجينيا ، وتسعة طلاب من طلاب المدينة التعليمية. تفخر الجامعة بهيئة طلابية متنوعة حقا، 60% منهم من القطريين بينما تمثل الفئة المتبقية، 40%، 37 جنسية مختلفة.

انضم الدكتور عاقل إسماعيل قاهرة إلى جامعة فرجينيا كومنولث في قطر بعد أن شغل منصب مساعد العميد للبحوث والدراسات العليا في كلية العمارة والفنون والعلوم الإنسانية في جامعة كليمسون. حصل الدكتور عاقل على درجة الدكتوراه من جامعة برنستون وعلى درجات في الهندسة المعمارية من كل من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومعهد برات.
DSC_2706.jpg
يشغل الدكتور عاقل منصبا في مجلس هيئة تحرير المجلة الدولية للهندسة المعمارية الإسلامية. غيرت كتاباته الرائدة، تفكيك المساجد الأمريكية: المساحة والجنس وعلم الجمال، إلى حد كبير، وجهات النظر لتاريخ ونظرية عمارة المساجد في الولايات المتحدة والأنماط الثقافية المعقدة من الشتات. خلال حياته ولأكثر من عقدين من الخبرة كمستشار دولي، عمل الدكتور عاقل مصمما معماريا ومدير مشروع وشغل مناصبا قيادية في إنجاز العديد من المشاريع الكبرى في كل من المملكة العربية السعودية ومصر.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا