إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

May 5, 2015

جامعة فرجينيا كومنولث في قطر تنظم حفل التخرج الرابع عشر لعام 2015

مشاركة
أقامت جامعة فرجينيا كومنولث في قطر حفل تخرجها الرابع عشر لعام 2015 في الرابع من مايو في مركز الطلاب بالمدينة التعليمية، لتمنح واحدا وستين خريجا درجة بكالوريوس الفنون الجميلة في تصميم الأزياء، وتصميم الغرافيك، والتصميم الداخلي والرسم والطباعة، كما منحت درجة ماجستير الفنون الجميلة في التصميم لسبعة خريجين ليصل بذلك عدد خريجيها إلى 538 خريجا وخريجة.
_class2015.jpg
وقالت عميد جامعة فرجينيا كومنولث في قطر السيدة أليسون فانستون: "التخرج هو وقت للاحتفال والتأمل. تعبر أعمالكم خلال السنوات التي قضيتموها في جامعة فرجينيا كومنولث في قطر عن تجربتكم التحويلية في التعليم"، وأضافت: "اليوم وأنتم فنانون مرهفو الإحساس ومصممون وعلماء، لا بد لكم من مواجهة التوقعات الحالية وخلق مسارات وفرص جديدة؛ عليكم بالبحث عن أي فرص غير معروفة ومد جسور التفاهم بين الشعوب والثقافات بما تمتلكونه من معارف ومهارات وقدرات ستمكنكم من مواجهة أية تحديات بالتجربة والتعاون والالتزام".

وأضافت السيدة أليسون في رسالتها الأخيرة للطلبة الخريجين: "لا يساورني شك بأنكم سفراء لجامعتكم وستستمرون وبفعالية في المساهمة في هذا المجال الذي اخترتموه" ستغادر السيدة أليسون فانستون الدوحة نهائيا في نهاية شهر يونيو من هذا العام بعد فترة تكللت بالنجاح واستمرت ثماني سنوات في جامعة فرجينيا كومنولث في قطر.
_VCUQ_commencementspeaker.jpg
وقامت ضيفة الشرف السيدة ديانا الحديد بالتحدث عن حياتها بعد التخرج وعملها في الاستوديو الخاص بها في بروكلين، مؤكدة في حديثها على أهمية تحفيز الذات و تشجيع الفنانين والمصممين الشباب على الثقة في اتجاهاتهم وأعمالهم، قائلة : "أدركت بأنه من الجيد أن لا نعلم ما يحدث، أو ما سيحدث. في الواقع، الكثير من المتعة في صنع الأشياء تأتي من الاكتشاف".

وقام الطالب المتفوق وخريج قسم تصميم الأزياء ديلون أدونيس في كلمته إلى زملائه الخريجين بإبراز العلامة التجارية الفريدة من المثابرة والصداقة الحميمة التي ميزت دفعة هذا العام 2015، مشيرا إلى أن هذا هو مفتاح النجاح لجميع الخريجين سواء في الماضي أوالمستقبل. وقال : "نحن، كمصممين وفنانين، علينا واجب لتحسين العالم المرئي، المباني التي ندخلها، والملابس التي نرتديها، والشؤون السياسية والاجتماعية التي نتمنى أن نعالجها".
_VCUQ_valedictorian.jpg
وينضم الثمانية وستون خريجاً جديداً إلى قائمة خريجي جامعة فرجينيا كومنولث في قطر والبالغ عددهم 470 خريجاً وخريجة، والذين تمكنوا من إثبات وجودهم ومتابعة حياة مهنية ناجحة بالتحاقهم بالعديد من المناصب في المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص في قطر وحول العالم. كما قام العديد منهم بتأسيس مشاريعهم الخاصة مساهمين بذلك في تنمية ثقافة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في قطر.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.