2017 M05 21

برنامج صيفي في الفن والتصميم بجامعة فرجينيا كومنولث في قطر

مشاركة
تقوم جامعة فرجينيا كومنولث في قطر بطرح دورات تدريبية في الفن والتصميم خلال العطلة الصيفية 2017 للأطفال وطلبة المدارس الثانوية. تتراوح الدورات بين التصوير الفوتوغرافي وتصميم الأزياء .
null
تم تصمیم هذا البرنامج الصيفي بھدف إشراك الطلبة الشباب وتعريفهم بالفن والتصميم من أعمار مبكرة وخاصة للطلبة الذین قد لا تشمل مناهجهم الدراسية مقررات فنية في مدارسھم الخاصة. سيتمكن الطلاب من استكشاف مجموعة واسعة من تقنيات ووسائل الفن والتصميم، وسيتم تدريسهم كيفية التفكير الإبداعي والعمليات الإبداعية.
Summer 3.jpg
ويتضمن البرنامج الصيفي لهذا العام 2017 ، ستة عشر دورة مختلفة في الفن والتصميم تطرح للأطفال وطلبة المدارس الثانوية من مختلف الفئات العمرية..
Summer 4.JPG
يقدم البرنامج دورتين للأطفال من عمر 4 – 6 سنوات بعنوان " المتعة في الفن" يتمكن من خلالهما الأطفال من استكشاف تقنيات صناعة الفن وتستمر كل دورة لمدة أسبوع واحد. سيتمكن الأطفال من عمر 7 - 9 سنوات من التمتع بأسبوعين في دورة تجمع ما بين الفن والعلوم :"الفن + الرياضيات والعلوم" . أما الأطفال للفئة العمرية من 10- 12 فيمكنهم الاستمتاع بدورتين في استكشاف الفن حول فن البوب وابتكار المخلوقات من الكولاج. سيكون هناك دورات في المنحوتات ثلاثية الأبعاد وتطرح للعديد من الفئات العمرية: من 7 – 9 ومن 10 – 15 ولطلبة الثانوية العامة لأكبر من 15 عاما. كما سيكون هناك دورة تدريبية في الطباعة التجريبية وورشة عمل في استخدام الكولاج للطلبة من 10 – 15 عاما.
Summer 5.JPG
كما تقدم جامعة فرجينيا كومنولث في قطر لطلبة الثانوية والراغبين في استكمال دراسة في الفن والتصميم. دورات منظمة في استكشاف الإبداع (تستمر الدورة لمدة أسبوعين للطلبة من عمر 13- 15)، أما للطلبة من عمر 16 عاما وأكبر، فتطرح جامعة فرجينيا كومنولث في قطر دورة مكثفة في الفن (تستمر لمدة أسبوع واحد) ودورة مكثفة في التصميم (وتستمر لمدة أسبوعين)، وستعمل هذه الدورات على منح الطلبة نظرة ثاقبة في التخصصات والبرامج التي يتم تدريسها في جامعة فرجينيا كومنولث في قطر. أما الطلبة الذين لديهم اهتمامات في تصميم الأزياء، فسيمكنهم الاستمتاع بدورات في رسوم وتوضيح الأزياء وكيفية بناء ملف شخصي لمجموعة من الأزياء. وللراغبين في تحسين مهاراتهم التصويرية وإنشاء مجموعة أكبر من الصور فيمكنهم الانضمام إلى دورات التصوير الفوتوغرافي.

جميع الدورات مفتوحة للأطفال وطلبة الثانوية الذين يرغبون في توسيع معرفتهم ومداركهم في الفن والتصميم والحرف. تطرح الدورات للراغبين من الجنسين ويتم تدريسها باللغة الإنجليزية. تقام الدورات في مبنى جامعة فرجينيا كومنولث في قطر، في المدينة التعليمية، اللقطة.

للمزيد من المعلومات والتسجيل يرجى زيارة الموقع الإلكتروني : http://www.qatar.vcu.edu/community/summer-program

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.