2018 M03 1

طلبة جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر يحتفلون بالذكرى السنوية العشرين على تأسيسها

مشاركة
أقامت جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر يوم الأربعاء الموافق 28 فبراير حفلا لطلابها كجزء من احتفالاتها بالذكرى السنوية العشرين على تأسيسها. ويأتي هذا الحفل من بين العديد من الفعاليات التي تعقدها الجامعة هذا العام احتفالا بهذه المناسبة. افتتحت الجامعة أبوابها عام 1998 وكانت تسمى كلية الشقب للفنون التصميمية، وقامت بطرح برنامج الفن التأسيسي . وفي عام 1999، قامت الجامعة بطرح أول برامجها في تصميم الأزياء، وتصميم الغرافيك.
VCUartsQatar 20th Students cake.jpg
شارك في الحقل الذي أقيم في قاعة الاحتفالات في الجامعة كل من طلبة الجامعة وموظفيها وأعضاء الهيئة التدريسية حيث تضمن الحفل العديد من الألعاب والأنشطة وحصل الطلبة على فرصة الحصول على صورة تذكارية بخلفية تحمل الذكري العشرين للجامعة وبمشاركة Dream Machine . تمتع الطلبة بالأجواء الاحتفالية وما صحبها من الوجبات الخفيفة والمشروبات الممتعة.

قامت مساعد العميد لشؤون الطلاب فاليري جيريميجينكو باستهلال الحفل قائلة : "بصفتي هنا منذ ما يقرب من 17 عاما من تلك السنوات العشرين، كنت شاهدا على أعمال جميع أعضاء الهيئة التدريسية، وجميع الموظفين، وجميع الطلاب والخريجين الرائعين، عملنا سوية على غرس الفن والتصميم، وتوليد الخيال وتغيير مفهوم الفن والتصميم في قطر. لقد قطعنا شوطا طويلا في 20 عاما وتركنا أثرا كبير. أشكركم جميعا كونكم مبتكرين وصناع للتغيير. أشكركم كونكم جزءا من هذه المهمة ".

وقام العميد التنفيذي الدكتور دونالد بيكر بالتأكيد على ما صرحت به العميد المساعد قائلا : "إنه لمن دواعي سروري أن أكون هنا اليوم واحتفل بهذا اليوم العظيم والتاريخي معكم. تفخر جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر بأن تكون جزءا من رؤية قطر الوطنية 2030، وتفخر بجهودها لغرس الفن والتصميم وتوليد الخيال لبناء المستقبل على مدى السنوات العشرين الماضية ".
VCUartsQatar 20th Dean Baker.jpg
وقام كل من رئيس جمعية الطلاب الحكومية أنوشه زمان ولكيشا تيلمان مدير التربية الدولية وبرمجة الطلاب بالإنابة بتوجيه كلمة للطلاب قبل الانضمام إلى العميد التنفيذي والطلاب لقطع الكيك التي حملت شعار هذه الذكرى السنوية العشرين. وقد تلقى الحضور العديد من الهدايا التذكارية احتفالا بهذه المناسبة .

قامت جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر مؤخرا بافتتاح معرضا فوتغرافيا تحت عنوان "Hindsight"، وهو عبارة عن مجموعة من الصور تظهر أعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعة وهم في العشرين من عمرهم.

وقال مايك غالاغر ومايكل هيرسرد، اللذان قاما بتنظيم هذا المعرض "الكثير من طلابنا هم في عمر العشرين الآن، واعتقدنا بأنه سيكون من الممتع حقا أن يروا بأننا كنا يوما في أعمارهم وحتى لو كان ذلك منذ زمن بعيد. يظهر هذا المعرض وجها آخر لأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين أمام الطلاب، ويطغي جوا من الحميمية ويقرب بين جميع أعضاء هذا المجتمع كعائلة واحدة، وهذا يعد من أكبر نقاط القوة في جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر ".

للمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للجامعة : http://www.qatar.vcu.edu