إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

August 24, 2016

السفيرة الأمريكية ترحب بدفعة طلاب كارنيجي ميلون 2020

مشاركة
رحبت سعادة السيدة دانا شل سميث، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدولة قطر، رسميًا بالطلاب الجدد في جامعة كارنيجي ميلون في قطر خلال حفل الترحيب السنوي الذي أقيم في الأسبوع الماضي.
null
وألقت السفيرة الأمريكية على مسامع الطلاب عبارات التحفيز والتشجيع، مع إيلكر بيبرس، عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر ورئيسها التنفيذي، وقيادات الجامعة وممثلي الطلاب، ومما قالته خلال الحفل: "تعتمد حياتكم في كارنيجي ميلون على الاكتشاف والاستكشاف، ولذا يجدر بكم ألا تألوا جهدًا في تحصيل أكبر قدر من العلم والمعرفة خلال سنوات الدراسة، وأن تبذلوا جُلّ وسعكم وطاقتكم في التفوق والتميز بالسير على درب الابتكار والإبداع".

جدير بالذكر أن دفعة 2020 هي أكثر الدفعات تنوعًا في الجنسيات والثقافات في تاريخ دفعات جامعة كارنيجي ميلون في قطر التي يبلغ عددها 13 دفعة، إذ ينتمي طلاب الدفعة إلى 23 دولة موزعة على خمس قارات.
null
وفي كلمته التي ألقاها على الطلاب، قال إيلكر بيبرس:"لقد اخترناكم لأنكم تتمتعون بالموهبة، ولما أبديتموه أيضًا من إبداع وحماس والتزام ثابت بأخلاقيات العمل. لقد اخترنا كلًا منكم لأننا نثق في تفوقكم وتألقكم في كارنيجي ميلون. ويسعدني الترحيب بكم في رحاب جامعة كارنيجي ميلون في قطر".

من بين من رحبوا بالطلاب الجدد فرحة خان، رئيس إتحاد الطلاب في جامعة كارنيجي ميلون في قطر، قائلةً: "السنوات الأربعة التي ستقضونها في جامعة كارنيجي ميلون فرصة رائعة لتطوير شخصيتكم وصقل مهاراتكم واكتشاف إمكانياتكم الحقيقية. سيحيطكم بعنايتهم أساتذة رائعون، وسيصبح في متناول أيديكم فرص عديدة ستحدث تغييرًا هائلًا في حياتكم".تقدم جامعة كارنيجي ميلون في قطر برامج أكاديمية في العلوم البيولوجية، وإدارة الأعمال، وعلوم الحاسب، وعلم الأحياء الحاسوبي، ونظم المعلومات.