إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

November 19, 2014

تحت الرعاية الكريمة لصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث 2014 يستقبل الوفود المشاركة

مشاركة
استضاف مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث 2014 بالأمس أهم النقاشات التي تهدف إلى إيجاد الحلول لمجابهة التحديات البحثية الوطنية في قطر، وذلك في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

Image 1.jpgتناول مؤتمر هذا العام، والذي ينطلق تحت شعار "نحو بحوث وابتكارات عالمية"، الأولويات البحثية التي تتوافق مع استراتيجية قطر الوطنية للبحوث، والتي شملت الأمن المائي، وأمن الطاقة، والأمن المعلوماتي، ونظم الرعاية الصحية المتكاملة. وأثناء الجلسة العامة صباح اليوم الثلاثاء، قام السيد فيصل السويدي، رئيس قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر، بمناقشة مستقبل جدول أعمال البحوث في قطر، الذي يلقي الضوء على التحديات البحثية الكبرى لدولة قطر، وإيجاد حلول لهذه التحديات التي يتوجب مواجهتها من أجل تحقيق استراتيجية قطر الوطنية للبحوث.

وقد انضم للجلسة كل من الدكتور ستيفن تشو، وزير الطاقة الأمريكي السابق والحائز على جائزة نوبل وأستاذ الفيزياء في جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية؛ والدكتور هيرواكي كيتانو، الرئيس والمدير التنفيذي لمختبرات سوني لعلوم الحاسوب في اليابان، ورئيس معهد الانظمة البيولوجية في اليابان؛ والدكتور ديفيد جالاس، كبير العلماء بمعهد أبحاث السكري في شمال غرب المحيط الهادئ في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي ختام الجلسة، تم تكريم 33 خريجاً من برنامج قطر للريادة في العلوم الذي تسعى من خلاله مؤسسة قطر لرعاية قادة المستقبل في قطر في جميع أنشطتها، وتطمح إلى تطوير الطاقات البشرية والاجتماعية للاستفادة منها في تكوين اقتصاد مزدهر قائم على المعرفة.

nullوتماشيًا مع رؤية قطر الوطنية 2030، يهدف برنامج قطر للريادة في العلوم لبناء اقتصاد قطري متنوع يساعد المواطنين الشباب على بناء مستقبلهم من خلال اختيار مهن مرموقة في مجال العلوم والبحوث.

يضيف مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث نجاحًا جديدًا لنجاحاته السابقة، حيث استطاع، للسنة الخامسة على التوالي، تقديم جلسات مثيرة وعروض تقنية مبتكرة ومناقشات قوية ومؤثرة تسمح لكبار الخبراء بتبادل الخبرات والابتكارات. كما تم اختيار بعض من الملخصات لتقديمها في المؤتمر.

لمزيد من المعلومات حول مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث ،2014 يرجى زيارة الرابط http://www.qf-arc.org.

للحصول على آخر الأخبار والإعلانات، يرجى المتابعة على: @QF_ARC

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.