إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

June 9, 2014

20 من رواد الأعمال يكملون برنامج الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لواحة العلوم والتكنولوجيا

مشاركة
nullأكمل 20 رائداً من رواد الأعمال في قطر برنامج الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEP) التابع لواحة العلوم والتكنولوجيا في قطر، والذي يُعدّ أحد أهم المشاريع التدريبية في مجال التكنولوجيا. ويهدف البرنامج إلى مساعدة رواد المشاريع التكنولوجية على فهم الاستراتيجيات التجارية، والانضمام إلى صفوف الشركات الناشئة التي تشهد نموّاً سريعاً في قطر والمنطقة.

وعُقد حفل بمركز الطلاب في مؤسسة قطر تكريماً لهذه الدفعة من المشاركين الذين مثلوا 14 شركة ومنظمة ريادية في قطر، وهم: برنامج قطر للريادة في العلوم، وشركة قطر شل، وراس غاز، ومؤسسة حمد الطبية، وجامعة قطر، وأسبيتار، وجامعة تكساس إي أند أم في قطر، ومشيرب العقارية، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر، ومؤسسة قطر الدولية، ومدماك، وشركة الخدمات التكنولوجية المتطورة.

وتتألف دفعة هذا العام من 11 جنسية مختلفة حيث تتمتع بطيف واسع من الطموحات والخبرات المهنية. وتجدر الإشارة إلى أن 4 من رواد الأعمال الطموحين المتخرجين من جامعة تكساس إي أند أم في قطر وجامعة قطر قد أكملوا تدريبهم في البرنامج بدوام كامل، بينما أكمل 3 متدربين من برنامج قطر للريادة في العلوم دورة التنقل بين الوظائف بدوام كامل والتي بلغت مدتها ستة أشهر.

وجدير بالذكر أن الموسم الجديد 2013-2014 لبرنامج الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال قد انطلق في شهر نوفمبر من العام الماضي حيث قضى المشاركون ستة أشهر كاملة في بيئة تعلم ديناميكية لتطبيق منهجيات وإطارات ابتكارية على مشاريع واقعية من مختبرات قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر، وبحث دراسات الجدوى الاستراتيجية الحصرية المتعلقة بالملكية الفكرية. واختُتم البرنامج بعروض قدمها الطلاب حول خطط الأعمال الخاصة بالمشاريع التي شاركوا فيها.

وتتضمّن المشاريع التي عمل عليها المشاركين بالبرنامج هذا العام: مشروع الملاحة الفورية في الجراحة الروبوتية باستخدام تقنية متعددة الوسائط لتقطيع الصور الطبية، ومشروع اختبارات الالتهابات الخطيرة والتي تعتمد على تقنية النانو أو الجسيمات متناهية الصغر، ومشروع المحركات الحرارية لأنظمة الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى لقاح هو عبارة عن رذاذ للأنف لأحد الأمراض التي تصيب صناعة الدواجن العالمية.

للمزيد من المعلومات حول البرنامج وكيفية الاشتراك، الرجاء زيارة هذا الرابط: http://www.qstp.org.qa/tiep

لقراءة النص الكامل على الموقع الإلكتروني لواحة العلوم والتكنولوجيا في قطر، يرجى الضغط هنا.