إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

March 21, 2016

السفارة التركية في الدوحة تحتفي مع حديقة القرآن النباتية بحملة "غرس"

مشاركة
أقامت السفارة التركية في الدوحة احتفالاً للتعبير عن دعمها لحملة "غرس"، إحدى المبادرات الخضراء الواعدة التي أطلقتها حديقة القرآن النباتية، عضو مؤسسة قطر للتربية ، وذلك يوم الأحد 20 مارس 2016.
null
حضر الحفل لفيف من قيادات مؤسسة قطر، وأعضاء السلك الدبلوماسي، ورجال أعمال، وممثلين عن الجالية التركية في قطر. وقام سعادة السيد أحمد ديمروك، سفير تركيا في قطر، والسيدة فاطمة بنت صالح الخليفي، مدير حديقة القرآن النباتية، بغرس عدد من أشجار الزيتون والتين والسدرة والأترج في فناء السفارة، وذلك بهدف توجيه رسالة توعوية للمجتمع وحثه على صون الأشجار وحماية البيئة.
وقال سعادة السيد أحمد ديمروك، السفير التركي المعتمد لدى دولة قطر:"حظيت البيئة باهتمام كبير في الشريعة الإسلامية. لذا، ينبغي أن نسعى بشكل أكبر للحفاظ على الموارد الطبيعية، وخاصًة الأشجار داخل موائلها الأصلية وفقًا لتعاليم ديننا الحنيف. كما أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى حديقة القرآن النباتية، وأخص بالشكر الأستاذة فاطمة بنت صالح الخليفي على تنظيم فعالية حملة غرس في السفارة التركية بالدوحة".
Image 2.jpg
بدورها، قالت الأستاذة فاطمة بنت صالح الخليفي: "نحن في حديقة القرآن النباتية نعتبر حملة غرس ترجمة فعلية للجهود المبذولة من قبل الحديقة نحو صون البيئة وحمايتها من خلال زراعة الأشجار، وإعادة تأهيلها داخل وخارج موائلها الطبيعية من أجل الحفاظ على الحياة النباتية".
Image 3.jpg
وعلى هامش الحفل، أقامت حديقة القرآن النباتية معرضاً للأدوات التراثية التي تنتج من نخيل التمر، والمرتبطة تقليدياً بالمجتمع القطري، بغية تعريف الجانب التركي على تلك الأغراض، واستخدامات القطريين لها. كما عرضت الحديقة مجموعة متنوعة من النماذج الحية للنباتات والأشجار المختلفة المذكورة في القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا