2017 M03 21

وزير التربية التونسي يزور مؤتمر "وايز"

مشاركة
التقى سعادة السيد ناجي جلول، وزير التربية التونسي، المسؤولين في مؤتمر القمة العالميّ للابتكار في التعليم "وايز"، خلال زيارته للمدينة التعليمية، مؤخرًا، قبل إلقائه لمحاضرة عامة في جامعة جورجتاون في قطر.
null
ورافق وزير التربية التونسي أثناء زيارته إلى مؤسسة قطر سعادة السيد صلاح الصالحي، سفير الجمهورية التونسية المعتمد لدى دولة قطر، ولفيف من المسؤولين من دولة قطر والجمهورية التونسية. وجرى خلال الزيارة مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون المستمر بين المؤسسات التعليمية التونسية ومؤتمر "وايز"، وهو التعاون الذي أبرزه منتدى "وايز"، الذي أقيم في تونس بعنوان "منتدى الحوار من أجل التعليم والسلام" خلال مايو 2016، حيث ركز على دور التعليم في تعزيز السلام والتنمية، لا سيما في أعقاب ثورات الربيع العربي.

وقدّم سعادة وزير التربية التونسي لفريق وايز، خلال الزيارة، لمحة موجزة عن منظومة التعليم في تونس، وتناول الإرث التاريخي التليد لبلاده باعتبارها جسرًا يربط بين الشرق والغرب. كما أشار إلى أن تونس عمدت، خلال الأعوام الأخيرة، إلى تطبيق منظور شامل إزاء التعليم، وأعادت دمج الآداب ضمن المناهج الدراسية، وارتقت بجودة التعليم بشكل ملحوظ.

وفي ختام الزيارة، أهدى السيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر وايز، سعادة الوزير مجموعة من المنشورات البحثية الصادرة عن مؤتمر "وايز"، وأبدى لسعادته رغبة "وايز" في مواصلة تعاونها مع الجهات المعنية بالتعليم في تونس لدعم الجهود الرامية لإصلاح المنظومة التعليمية التونسية.