2015 M05 24

"صحتك أولاً" تسلم جوائز مسابقة البيوت الخضراء للمدارس الثلاث الفائزة

مشاركة
فازت مدرسة سمية الابتدائية المستقلة للبنات بالجائزة الأولى في مسابقة البيوت الخضراء التي أطلقتها حملة "صحتك أولاً"، بهدف تعريف طلاب المدارس القطرية بمفاهيم الزراعة الطبيعية وتثقيف النشء بأساليب الحياة الصحية.
مسابقة البيوت الخضراء
وقد حصدت طالبات المدرسة الفائزة أفضل محصول وفير من الخضروات والفواكه وأبدعن في تزيين البيت الأخضر بمواد معاد تدويرها وقمن بترشيد استخدام المياه خلال عملية الري. فيما فازت مدرسة جوعان بن جاسم النموذجية المستقلة للبنين بالمركز الثاني ومدرسة دخان المستقلة للبنين بالمركز الثالث.
Photo 1.jpg
وبالتعاون المباشر مع المجلس الأعلى للتعليم، أحد شركاء الحملة الاستراتيجيين، شاركت في مبادرة "البيوت الخضراء" في عامها الثاني 40 مدرسة إعدادية في أنحاء قطر حيث تسلمت من "صحتك أولاً" البيوت الخضراء وأدوات البستنة والبذور وأحواض النباتات والأتربة المعدة للزرع إلى جانب إرشادات الزراعة. وكانت المبدارة قد بدأت في 15 مدرسة في عامها الأول، على أن تصل العام المقبل إلى 70 مدرسة في أنحاء قطر.

وتسعى "صحتك أولاً" من خلال هذه المبادرة إلى التشديد على أهمية البيئة والاستدامة وتناول الأطعمة الصحية، ومن المؤمَّل أن يسهم ذلك في الحدّ من انتشار داء السكري والسمنة وتنشئة أجيال متعافية مؤهلة لتلبية متطلبات رؤية قطر الوطنية 2030.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.