إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

March 22, 2015

مديرو برامج إقامة الأطباء في أبرز كليات الطب الأميركية يلتقون طلاب كلية طب وايل كورنيل

مشاركة
استضافت كلية طب وايل كورنيل في قطر سبعة عشر مديراً لبرامج إقامة الأطباء في نخبة من أشهر كليات الطب الأميركية منها على سبيل المثال مستشفى روشستر العام ومركز ساوث ويسترن الطبي بجامعة تكساس ومستشفى أطفال كليفلاند كلينك. والتقى المديرون بطلاب الكلية وأعضاء هيئتها التدريسية في إطار الملتقى التعليمي السنوي لمديري برامج إقامة الأطباء، وتعرفوا عن كثب على مرافق الكلية ومنهجها وقاموا بجولة في مؤسسة حمد الطبية، أهم شركاء الكلية في مجال التدريب الإكلينيكي.
مسؤولون طبيون أمريكيون يلتقون طلاب وايل كورنيل قطر
ويضطلع مديرو برامج إقامة الأطباء بدور مهم في منظومة التعليم الطبي، يتمثل في اختيار أفضل خريجي كليات الطب في العالم من المتقدمين للالتحاق ببرامج إقامة الأطباء التي تشهد تنافساً واسعاً، ويواصل الملتحقون بهذه البرامج تدريبهم الإكلينيكي ويختارون في الوقت نفسه أحد التخصصات الطبية.

يُذكر أن الفوج الذي تخرَّج من كلية طب وايل كورنيل في قطر في عام 2014 حقق إنجازاً غير مسبوق منذ تأسيس الكلية، تمثَّل في قبول كافة المتقدمين للالتحاق ببرامج إقامة الأطباء بالولايات المتحدة الأميركية بعد منافسة قوية مع أقرانهم من حول العالم، وبذلك بلغت نسبة قبول طلاب الكلية 100%.
مسؤولون طبيون أمريكيون يلتقون طلاب وايل كورنيل قطر
شمل الملتقى أيضاً محاضرات ألقاها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية طب وايل كورنيل في قطر حول منهج الكلية، كما عرضت دراسات حالة طلابية وملصقات بحثية طلابية، وعقدت جلسات جمعت مديري برامج إقامة الأطباء الزائرين بطلاب الكلية. وقامت الوفود الزائرة بجولة في كلية طب وايل كورنيل في قطر ومؤسسة حمد الطبية، وتولى الدكتور خالد مشاقة العميد المشارك لشؤون البحوث والدكتور نايف مظلوم منسِّق البحوث الطلابية، مهمة تعريف الوفود الزائرة ببرنامج البحوث بالكلية.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.