إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

November 7, 2013

حلقة TECHtalks النقاشية تستضيف خبراء الاتصالات لِيستعرضوا آخر تطوّرات التكنولوجيات اللاسلكية والمشاريع المستقبلية في هذا القطاع

مشاركة
AW1U1248.JPGفي أحدث حلقة من حلقات TECHtalks (كلام تقني) النقاشية الشهيرة، استضافت واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر، والتي هي جزء من قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، الدكتور عامر عز الدين الصائغ، رئيس إدارة الشبكات في شركة فودافون قطر، لِيُناقش موضوع تطوّر ومستقبل تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية. وإلى جانب الدكتور الصائغ، شارك في الحلقة النقاشية التي عُقدت في واحة العلوم والتكنولوجيا يوم 3 نوفمبر، والتي استمرّت لمدّة ساعتين، مجموعة من أبرز خبراء الاتصالات السلكية واللاسلكية والأكاديميين والمسؤولين في قطر.

وفي عرضِه المشوّق الذي استمرّ لِنحو 30 دقيقة لخّص في خلالها التطوّر الكبير الذي طرأ على قطاع تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية خلال الثلاثين سنة الماضية، تطرّق الدكتور عامر الصائغ إلى مسألة ظهور التقنيات اللاسلكية الجديدة ومدى إسهام هذه التقنيّات في إحداث ثورة في قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية في قطر وحول العالم. كما أعطى لمحة عن المراحل التاريخية لتطور تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية فنّياً وصناعيّاً.

وأعقب الحلقة النقاشية جلسة أسئلة وأجوبة شارك فيها جمهور من الباحثين، والطلاب، والمتخصّصين في مجال الاتصالات، والذين طرحوا على الخبراء أسئلة هامّة تتمحور حول التطوّرات الهائلة التي يمكن أن تطرأ على قطاع الاتصالات اللاسلكية في المستقبل. وقد اتّفق الخبراء والمُشاركون في الحلقة على أن مستقبل هذا القطاع يحدّده التعاون والتنسيق بين الصناعات المختلفة التي تستخدم تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية، وذلك لتقديم خدمات أكثر تطوّراً وفعاليّة للعملاء.

وقد نما قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر بمعدل 17% سنويا، وذلك من عام 2006 ولِغاية عام 2011. كما ازدادت الأرباح التي حققها هذا القطاع من 12.8 مليار ريال قطري عام 2010 إلى 15.5 مليار ريال قطري عام 2011 – وهو ما يعني زيادة نسبتها 21%.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.