إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 25, 2017

مدير قناة الجزيرة الإنجليزية بالوكالة يلتقي طلاب جامعة نورثويسترن في قطر

مشاركة
استضافت جامعة نورثويسترن في قطر مدير قناة الجزيرة الإنجليزية بالوكالة جايلز تريندل لإلقاء محاضرة أمام طلاب الجامعة عن منهجية القناة في التعامل مع المشهد الإعلامي والتطور السريع للصحافة الرقمية، وذلك ضمن سلسة المحاضرات التي تقدمها الجامعة بالتعاون مع شبكة الجزيرة الإعلامية.
null
وانضم تريندل للجزيرة في 2004 للعمل في برنامج "سري للغاية" الاستقصائي الوثائقي الذي كانت تقدمه الجزيرة العربية، ثم انتقل بعدها إلى الجزيرة الإنجليزية في 2006 حيث كان مكلفًا بجلب أفلام للشق الوثائقي من برنامج "الشاهد" أو "ويتنس" بالإنجليزية. كما أشرف على العديد من المسلسلات الوثائقية، وساعد في تطوير أساليب تبادل المحتوى بين قنوات شبكة الجزيرة الإعلامية.

وتعليقاً على هذه المحاضرة، قال إيفيرت دينيس عميد جامعة نورثويسترن في قطر ورئيسها التنفيذي "يحرص جايلز دائماً على تشجيع ودعم طلاب جامعة نورثويسترن في قطر وخريجيها انطلاقاً من منصبه كمدير قناة الجزيرة الإنجليزية بالوكالة. وقد تعاون معنا في العديد من البرامج المشتركة من ضمنها ورش عمل استراتيجية قدمتها جامعة نورثويسترن في قطر لشبكة الجزيرة. وقد أدى التزامه الدائم بدعم الصحفيين الذين يغطون موضوعات لم يتم تناولها من قبل إلى المساهمة في كتابة قصة نجاح قناة الجزيرة، وشكل دافعاً لإقبال طلاب الجامعة للعمل مع قناة الجزيرة بعد تخرجهم".

وتحدث تريندل خلال المحاضرة عن أبرز محطات مسيرته المهنية التي استهلها في منتصف الثمانينيات بالعمل صحفياً مستقلاً، حيث قام بتغطية أحداث الحرب الأهلية في لبنان، مسلطاً الضوء على عدد من التحديات التي واجهته عندما كان صحفياً في مقتبل العمر، وهي التحديات التي -على حسب قوله -لا تزال تواجه صحفيو اليوم، ومنها على سبيل المثال كيفية تحديد زوايا القصص الإخبارية وتجنب التحيّز.

يذكر أن شبكة الجزيرة الإعلامية هي إحد شركاء الجامعة الرئيسين، ويجمع بينها وبين جامعة نورثويسترن في قطر تعاون مشترك يُترجَم في صور عدة منها المحاضرات التي يلقيها متحدثو الجزيرة أمام الطلاب والهيئة التدريسية لمناقشة مستقبل الصحافة والإعلام، والتدريبات التي يقدمها أعضاء الهيئة التدريسية للجامعة لموظفي الجزيرة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.