2015 M04 6

مركز اللغات بمعهد دراسات الترجمة يفتح باب التسجيل للالتحاق بدوراته الصيفية في اللغات العربية والفرنسية والإسبانية والصينية

مشاركة
يفتح مركز اللغات التابع لمعهد دراسات الترجمة بجامعة حمد بن خليفة أبوابه حاليًا أمام الراغبين في الالتحاق بدوراته الصيفية لعام 2015. وتستمر فترة التسجيل في الدورات التدريبية، التي تشمل مستويات عدة في اللغات العربية والفرنسية والإسبانية والإنجليزية والصينية (الماندرين)، حتى يوم 23 أبريل، في حين تبدأ الدراسة في الفترة من 3 مايو إلى 17 يونيو. ويقدم المركز في برنامجه الصيفيّ لهذا العام دورات متنوعة في اللغة العربية لا تقتصر على تعلم الفُصحى فقط، بل تشمل اللهجتين الخليجية والمصرية أيضًا، بالإضافة إلى دورات أخرى متخصصة في اللغة العربية للعاملين في المجال الطبيّ.
TII_G+.jpg
ويعتمد مركز اللغات بمعهد دراسات الترجمة في تدريسه للغات الأجنبية منهج التجربة التعليمية المتكاملة التي تساعد على اكتساب اللغة وممارستها كما يجب في السياق الاجتماعي. وقد أتاح المركز أمام طلابه في الماضي مجموعة من الفرص القائمة على فكرة الانغماس اللغوي لتعزيز دراستهم، كلقائهم مع السفير الصينيّ، والسفر إلى مدينتي غرناطة بإسبانيا وتورس بفرنسا برفقة زملائهم في الفصل الدراسي، والعيش مع عائلة محلية، وتعلم الأغاني التي تساعدهم في إتقان مفردات جديدة تحمل قدرًا من التحدي.

كما يقدم معهد دراسات الترجمة خلال البرنامج الصيفي لهذا العام ورش عمل متقدمة المستوى لتعليم اللغة الإنجليزية والتي تستهدف على وجه الخصوص الموظفين الراغبين في تحسين مهاراتهم اللغوية الإنجليزية علي الصعيد المهني.

هذا، ويرجى من الراغبين في الالتحاق بدورات اللغات التي يقدمها المركز هذا الصيف التسجيل مبكرًا نظرًا للإقبال الكبير ومحدودية الأماكن. وجدير بالذكر أننا نقدم أيضًا برنامجًا لمدة أسبوعين يعزز تجربة الانغماس اللغوي والثقافي في كل من إسبانيا وفرنسا وإنجلترا للطلاب الراغبين في تطوير مهاراتهم في اللغات الإسبانية والفرنسية والإنجليزية من خلال الانخراط في بيئات ناطقة بتلك اللغات. وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.tii.qa/language-center.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.