إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

May 6, 2013

إختيار ثلاثة مواطنين كفائزين في برنامج "فكرتك تغير عالمهم" من فودافون قطر لعام 2013

مشاركة
أعلنت شركة فودافون قطر في 4 مايو عن أسماء الفائزين الثلاثة في مبادرة "فكرتك تغير عالمهم" لعام 2013.

وقد تلقت فودافون أكثر من 150 طلبا منذ أن أطلقت برنامج "فكرتك تغير عالمهم" في فبراير من هذه السنة، وقد تم تسجيل إرتفاع بنسبة 35٪ في عدد المتقدمين القطريين مقارنة بالسنوات السابقة. وإن دل ذلك على شيئ فإنما يدل على رغبة كبرى لدى المجتمع القطري في لعب دور فعّال والمشاركة في عملية التنمية في دولة قطر.

وقد تم اختيار ثلاثة فائزين قطريين من أصل 150 متقدم وذلك لما تميزوا به من رغبة وحماس وإلتزام بإحداث تغيير إيجابي في دولة قطر.

  • السيد محمد الكواري: تتمثل فكرة السيد الكواري في تطوير حلول معلوماتية تسهل استخدام تكنولوجيا RFID وتكنولوجيا الهاتف الجوال لمساعدة الأشخاص المكفوفين على التمتع باستقلالية أكبر في حياتهم. حيث تمكن هذه التكنولوجيا الأشخاص الذين يعانون من ضعف في البصر من التعرف بسهولة على الأشياء الموجودة في المنزل أو في المكتب من حولهم، مما يمكنهم من التننقل بشكل أسهل. وقد إختار السيد الكواري "عين فودافون" كعنوان لمشروعه ليشكر فودافون على دعمها. ومن الجدير بالذكر أن إهتمام السيد الكواري بالعلوم قد بدأ في سن مبكرة، وقد قام بتطوير مهاراته ليصبح أول مخترع قطري، حيث قام بعدد من الاختراعات جعلت منه أول قطري يحصل على حقوق براءات اختراع علمية.

  • السيدة سلوى الكواري: السيدة الكواري هي مديرة مدرسة الكوثر الثانوية للبنات. وقد بدأت بإنجاز برنامجها "أشرقوا" منذ سنة 2009 في المدرسة بعد أن لاحظت أن هناك حاجة إلى تغيير العقليات لدى الشباب و الشابات حول نظرتهم لدورهم في المجتمع وكذلك الحاجة إلى ترسيخ وعي أكبر لضرورة فتح المجال أمام الطاقات الشابة وتكوينها في مجال أخلاقيات العمل وتزويدها بالمهارات اللازمة على المستويين الشخصي والمهني. وقد أطلقت سلوى برنامج "أشرقوا" سنة 2009 في المدرسة الخاصة بها، ثم بعد 3 سنوات تم توسيع البرنامج ليشمل 19 مدرسة قطرية للبنين و البنات. وقد وصل البرنامج إلى أكثر من 7000 من الطلبة والأولياء وشمل العديد من القدوات المؤثرة في المجتمع القطري. وستقوم فودافون بدعم هذا البرنامج خلال هذه السنة للمساعدة على توسيع نطاق البرنامج.

  • السيد محمد المطوي: السيد المطوي هو طالب في مجال إدارة الأعمال في جامعة كارنيجي ميلون في قطر، كان قد بدأ حملة "فلاش موب" في مجال المسرح والدراما في الجامعة التي ينتمي إليها بهدف الرفع من درجة الوعي حول السلامة المرورية لدى الشباب القطري. وقد أتت هذه المبادرة نتيجة لتزايد عدد الضحايا في قطر خاصة من بين الشباب في الثلاث سنوات الأخيرة. هذه الحملة التي تأتي تحت عنوان "أحميك" لاقت قبولا كبيرا لدى الطلبة في المدينة التعليمية بفضل محتواها المبتكر والمحفز. وستقوم فودافون بدعم هذه الحملة التوعوية في قطر لتصل إلى أكبر عدد ممكن الأشخاص في المجتمع.

وستقوم فودافون بمتابعة وتغطية المشاريع التي سيقوم الفائزون بإنجازها ومدى التقدم الذي يحرزونه على مدار العام.

"فكرتك تغير عالمهم" هي مبادرة تندرج ضمن المسؤولية الاجتماعية للشركات في برنامج "فودافون عالم أفضل"، وهي الآن في عامها الثالث. هذه المبادرة الرائدة والفريدة هي الأولى من نوعها في قطر وتقوم فودافون من خلالها بمنح المشاركين الفرصة للحصول على تمويل لمدة 12 شهرا لإنجاز مشاريع تهدف إلى تقديم المساعدة في المجتمع القطري. يمكن أن تشمل هذه المشاريع أي منطقة من المناطق، أو قضية من القضايا، أو أية مشكلة من المشاكل الاجتماعية طالما أنها تلبي حاجة محلية ولا تسعى إلى تحقيق أي نوع من الأرباح.