2015 M09 8

ثلاثة شباب قطريين ينضمون إلى برنامج صوت المتعلمين التابع لوايز

مشاركة
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، وهي مبادرة دولية أطلقتها مؤسسة قطر، عن المجموعة الجديدة من الشباب المتميز الذي سيشارك في برنامج صوت المتعلمين لعام 2015-2016.
WISE learners 2015 2016.jpg
وقد اختير هؤلاء الشباب الذين يبلغ عددهم 33 مشاركاً، ومنهم ثلاثة شباب قطريين، من خلفيات وتخصصات متنوعة بغية الانضمام إلى مجتمع صوت المتعلمين الدولي، والمشاركة في حوار عالمي حول القضايا الملحة في مجال التعليم.

يرتقي برنامج صوت المتعلمين التابع لوايز بصوت الشباب إلى مستوى تحدي إعادة النظر في التعليم، ويزودهم بما يلزم للاضطلاع بأدوار ريادية في مجال تخصصهم وفي عالم التعليم. وهو يركز على بناء معارفهم التعليمية، فضلاً عن مهاراتهم في مجال التواصل وريادة الأعمال والقيادة.

وتبدأ هذه المجموعة الجديدة رحلتها مع برنامج صوت المتعلمين في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم، الذي يُعقد في الفترة 3-5 نوفمبر 2015 في الدوحة - قطر. بالإضافة إلى ذلك، يشارك المتعلمون في دورتين تقدمهما هيئة تدريس تتمتع بخبرات واسعة. وتتضمن الدورتان ورش عمل تتسم بالنهج العملي ومجموعة متنوعة من الأنشطة المختلفة.

ويقوم أحد أهم مكونات البرنامج الأساسية على تقسيم المتعلمين إلى فرق عمل من أجل ابتكار وتصميم مشاريع تعليمية تهدف إلى معالجة التحديات الملحة في مجال التعليم.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا