2014 M12 11

مؤسسة قطر تستقبل وفداً شبابياً دولياً للاحتفال باليوم الوطني في "درب الساعي"

مشاركة
آلاف الزوار يتوافدون على خيمة مؤسسة قطر بدرب الساعيتواصل خيمة مؤسسة قطر في "درب الساعي" استقبال الزوار للاحتفال بالعيد الوطني لدولة قطر. ومن بين آلاف الزوار الذين استمتعوا بالأنشطة التعليمية والتثقيفية المنوعة التي تشهدها الخيمة يومياً، استقبلت خيمة مؤسسة قطر وفد زمالة تحالف الحضارات، الذي يضم عدداً من قادة الشباب في أوروبا وأميركا.

ضم الوفد مجموعة من الكتاب والصحافيين والإعلاميين، الذين جالوا في أنحاء خيمة مؤسسة قطر، واطلعوا على مختلف الفعاليات المقدّمة، والتي تهدف إلى إطلاق قدرات الجيل الشاب وإظهار قدراتهم، ليكونوا قادرين على خدمة الوطن بأفضل شكل ممكن.

image 2.jpgوإحياءً للتراث القطري، يقدم الشقب دروساً خاصة لركوب الخيل وتزيينها خارج موقع الخيمة، إلى جانب طرق علاج الخيل، في تجربة تعليمية وتفاعلية للمجتمع، لتمكين مشاركة وإنخراط أكبر شريحه من المجتمع والمساهمة في غرس حب الخيل فيها، حيث أنه يعتبر جزء لا يتجزأ من تراث الأجداد .

وإلى جانب الوفد الدولي، استقبلت خيمة مؤسسة قطر أعداداً ضخمة من الزوار الذين استمتعوا بمختلف الفعاليات، والتي تنوعت بين تصميم وبناء المباني والعربات باستخدام قطع الليغو، وركوب الدراجات الثابتة ومزج العصائر الصحية في تدريب يجمع ما بين النشاط البدني وإنتاج الأغذية الصحية. بينما تعرف آخرون على عملية استخراج وصقل اللآلئ، وهي صناعة تراثية عريقة.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.