2017 M01 25

افتتاح مؤتمر ثيمون قطر 2017

مشاركة
انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر نموذج الأمم المتحدة (ثيمون) السنوي السادس الذي تنظمه مؤسسة ثيمون قطر، برنامج التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر. أقيم حفل افتتاح في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، بمشاركة أكثر من 1800 طالب من 80 مدرسة دولية و36 مدرسة محلية، يمثلون 87 جنسية مختلفة. null
ويوفر هذا المؤتمر، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، للطلاب المشاركين فرصة التعرّف على الأحداث العالمية الراهنة، وقضايا الساعة في مجال العلاقات الدولية والدبلوماسية. ويضطلع الطلاب خلال المؤتمر بأدوار الدبلوماسيين، حيث يتباحثون ويتشاورون في القضايا الدولية، ومن ثم يطورون حلولًا للتحديات التي تواجه المجتمع الدولي من خلال جلسات محاكاة للجان الأمم المتحدة مثل مجلس الأمن أو الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وافتتح الحفل رسمياً بموكب للطلاب المشاركين لاستعراض أعلام وفود الدول المشاركة في المؤتمر، وأعقبه خطاب ترحيبي ألقاه السيد أحمد الهاجري، الأمين العام لمؤسسة ثيمون قطر.
Image1.JPG
شهد حفل الافتتاح حضور عدد من السفراء المعتمدين في دولة قطر. وعلقت سعادة الدكتورة بهية تهذيب لي، سفيرة مملكة هولندا المعتمدة لدى قطر، على هذا المؤتمر بقولها: "يمثل مؤتمر ثيمون قطر حدثًا رائعًا يمكن الطلاب من تعلم مهارات القيادة ويمنحهم فرصة ممارسة هذه المهارات على أرض الواقع. ويوفر المؤتمر برامج تدريبية ممتازة لتنمية خبرات الطلاب وتعريفهم بطريقة عمل منظمة الأمم المتحدة، وتمكينهم من المساهمة بفعالية في تقديم حلول مبتكرة للتحديات العالمية. وتعد منظمة الأمم المتحدة المنصة الشرعية العالمية الوحيدة التي توفر لممثلي الدول إمكانية الاجتماع للتوصل إلى حلول للقضايا الدولية. ومن خلال مشاركتهم في هذا المؤتمر، يمكن للطلاب التعرف على الطريقة المثلى للنقاش وكيفية بناء التحالفات."

وتجدر الإشارة إلى أن المكتب الإقليمي لثيمون قطر تأسس كثمرة لمشروع مشترك بين مدارس أكاديمية قطر التابعة لمؤسسة قطر ومؤسسة ثيمون، إذ يُعَّد برنامج ارتباط صُمم خصيصاً لتطوير نماذج عالية الجودة تحاكي مؤتمرات الأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.