2013 M10 24

منتدى الدوحة للكربون والطاقة الثاني في نوفمبر

مشاركة
DCEF logo JPG.jpgأعلنت اللجنة التوجيهية لمنتدى الدوحة للكربون والطاقة رسمياً عن موعد انعقاد المنتدى لعام 2013 في الفترة 11-13 نوفمبر 2013. وسوف تنعقد الدورة الثانية من المنتدى تحت الرعاية الكريمة لصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، إلى جانب سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، الذي سيلقي الكلمة الافتتاحية، والسيد فيصل السويدي، رئيس البحوث والتطوير لدى مؤسسة قطر والسيدة سارة أورتوين، رئيسة إكسون موبيل لأبحاث التنقيب والإنتاج.

ويعتبر هذا المنتدى الذي تنظمه كل من مؤسسة قطر، قطر للبترول وإكسون موبيل، بمثابة منبر للخبراء الدوليين والإقليميين والقطريين، لبحث ومناقشة التحديات المتعلقة بالطاقة، والغازات الدفيئة التي تواجه دولة قطر والمنطقة بشكل عام. وسوف تتناول المحادثات ثلاثة محاور أساسية هي: استعراض أحدث طرق ووسائل البحث والتطوير والسياسات واللوائح والنظم، والتطبيقات الصناعية العملية للتكيف والحد من مخاطر تغير المناخ، وذلك تمشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية 2011 -2016.

ومن الجدير بالذكر أن منتدى الدوحة الثاني للكربون والطاقة سوف يركز على أربعة محاور رئيسية، هي: كفاءة استخدام الطاقة والطاقة الشمسية وتغير المناخ واحتجاز الكربون وتخزينه. ويهدف المنتدى إلى إنشاء شبكة من العلماء والخبراء في هذه المجالات الرئيسية لبناء زخم من الفعاليات المكتفية ذاتياً وصولاً إلى المنتدى التالي في 2015. وخلال منتدى 2013، سيتم اختيار مشروعين على الأقل يمكن تطبيقهما وتطويرهما بحيث يتم الإعلان عن نتائجهما في منتدى الدوحة الثالث للكربون والطاقة والمقرر عقده في عام2015.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.