2014 M02 17

"التحدّي" يتجدَّد للارتقاء بلياقة طلاب المدارس في قطر

مشاركة
Participating School - Posters Competition.jpgبعد النجاح الكبير الذي حققته فعالية "التحدّي" العام الفائت، يترقب طلاب 22 مدرسة إعدادية بشغف انطلاقة النسخة الثانية من "التحدّي"، مسابقة اللياقة البدنية التي تنظمها كلية طب وايل كورنيل في قطر خصيصاً لطلاب المدارس المستقلة والخاصة في قطر.

ويُقام "التحدّي" في إطار حملة التوعية الصحية "صحتك أولاً" التي أطلقتها كلية طب وايل كورنيل في قطر بهدف تشجيع الجميع على انتهاج الأنماط الصحية في حياتهم اليومية بما يتماشى مع ثوابت رؤية قطر الوطنية 2030 وركائز الاستراتيجية الوطنية للصحة. وقد أطلقت الحملة في يونيو 2012 بالتعاون مع المجلس الأعلى للصحة وشركاء استراتيجيين آخرين هم: مؤسسة قطر، المجلس الأعلى للتعليم، قطر للبترول، أوكسيدنتال قطر، إكسون موبيل قطر، اللجنة الأولمبية القطرية وفودافون قطر.

تحضيراً لهذه الفعالية، زارت وفود تمثل المدارس المشاركة بمنافسات "التحدّي 2014" كلية طب وايل كورنيل في قطر للتعرُّف على طبيعة المنافسات المقررة لهذا العام، ولتسليم الملصقات العلمية المشاركة بمسابقة الملصق العلمي التي تنظم بالتزامن مع "التحدّي". ويتنافس الطلاب ليس فقط في الألعاب الرياضية المرحة بل أيضاً في تصميم ملصقات بحثية تنشر التوعية والثقافة الصحية. وقامت لجنة تحكيم متخصّصة من كلية طب وايل كورنيل في قطر بتقييم الملصقات الطلابية المشاركة بالمسابقة، على أن تُعرض الملصقات المشاركة وتُعلن أسماء الفائزين خلال "التحدّي 2014".

Group Photo- the challenge.jpgثم عرض فيلم قصير يصوّر المنافسات التي جرت خلال "التحدّي 2013" حيث تفاعل معه الطلاب وأبدوا حماسهم. كما تمّ الإعلان عن إقامة ألعاب تفاعلية يمكن للجمهور المشاركة بها وطرح الأسئلة المتعلقة بأنماط الحياة الصحية على مختصين في الصحة العامة والتغذية واللياقة البدنية.

يُذكر أن الطلاب والطالبات سيتنافسون على نحو منفصل، وستنال فرق الذكور والإناث الفائزة في المراتب الأولى والثانية والثالثة ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، كما ستظفر المدرسة الأكثر تفوقاً بكأس "التحدّي 2014". أما الطلاب الآخرين فسيتسلم كل واحد منهم شهادة تقدير عن مشاركته.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.