إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

July 16, 2014

مشاركة واسعة في إطلاق كتاب "ابن آوى الأزرق" التي نظمتها مكتبة قطر الوطنية

مشاركة
الأطفال وأسرهم مستمتعين في فعالية إطلاق الكتاب.jpgنظمت مكتبة قطر الوطنية بالتعاون مع شركة أوكسيدنتال قطر للبترول، مؤخرا،ً فعالية إطلاق كتاب "ابن آوى الأزرق" للأطفال لمؤلفته فرانسيس جيليسبي، وذلك بهــدف تعزيــز التقاليــد والعــادات المحليــة وحث الأجيال القادمة على الحفاظ على هوية الأمة وتراثها.

وشهدت الفعالية إقبالاً كبيراً من الأطفال، حيث شارك فيها حوالي 150 طفلا مع عائلاتهم. وقد تضمنت هذه الفعالية عدداً من الأنشطة المتنوعة الخاصة بالأطفال ومنها قراءة الكاتبة لعدد من القصص من كتاب "ابن آوى الأزرق" وتوزيع نسخ مجانية من الكتاب موقعة من المؤلفة.

وهدفت الفعالية التي عقدت في مركز طلاب جامعة حمد بن خليفة، إلى تشجيع الأطفال على القراءة للحفاظ على تراث قطر العريق ونقله للأجيال القادمة ونشر الثقافة المحلية وتنميتها من خلال زيادة التوعية وإمكانية الوصول إليهما خاصة بين الشباب في دولة قطر. وقد أبدى الحضور إعجابهم بما حققته مكتبة قطر الوطنية من نجاح في تنظيم مثل هذه الأنشطة.

وجدير بالذكر أن مؤلفة الكتاب فرانسيس جيليسبي عاشت في دولة قطر لمدة 30 عاماً، حيث عملت كمعلمة ومستشارة في مجالات البيئة ثم كصحافية. وقد بدأت الكاتبة رحلتها الأدبية في العام 2000، وتخصصت في السنوات الأخيرة بتأليف كتب الأطفال، ومنها كتاب "مستكشف بيئة قطر"، وهو سلسة من 6 كتب مميزة عن الطبيعة في دولة قطر. ومن ضمن مؤلفاتها أيضاً كتاب "استكشاف قطر" الذي أعيدت طباعته 3 مرات منذ إطلاقه في عام 2006. وقد استلهمت المؤلفة قصة حكاية "ابن آوى الأزرق" من التراث الغني من مختلف أنحاء العالم الإسلامي.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.