إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

December 9, 2015

أمير دولة الكويت يسلّم مؤسسة قطر جائزة الشيخ سالم الصباح للمعلوماتية

مشاركة
حصلت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع على جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية لعام 2015، كأفضل جهة عربية استخدامًا لوسائل التواصل الاجتماعي في مجال التعليم. وتسلّم المهندس سعد إبراهيم المهندي، رئيس مؤسسة قطر، الجائزة من صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، خلال الحفل الختامي للدورة الخامسة عشرة من الجائزة الذي أقيم في الديوان الأميري بالعاصمة الكويتية الكويت أمس.
Social Media Kuwait image (1).jpg
وحصلت مؤسسة قطر على الجائزة هذا العام تقديرًا لدورها الرائد والمتميز في استغلال وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز جهود التعليم والبحث العلمي والتنمية في قطر والمنطقة. ومن خلال قنوات التواصل الاجتماعي، تسعى المؤسسة لتحقيق رسالتها المتمثلة في إطلاق قدرات الإنسان، وتوفير بيئة تعليمية مواتية وملهمة، في إطار مساعيها لتحويل الاقتصاد القطري من اقتصاد قائم على الكربون إلى آخر قائم على المعرفة.

وقد حضر الحفل، فضلاً عن المهندس المهندي، السيدة حصة المسند المهندي، عضو فريق الإعلام الاجتماعي بمؤسسة قطر.
null
وفي معرض تعليقه على هذا الجائزة، قال المهندس سعد إبراهيم المهندي، رئيس مؤسسة قطر: "نحن فخورين للغاية لحصولنا على هذه الجائزة المعلوماتية المرموقة. حيث تلعب وسائطنا الإلكترونية دوراً هاماً كمنبر لأفراد المجتمع للتلاقي، والمشاركة، والمناقشة. وتثبت هذه الجائزة نجاح فريق عمل الإعلام الاجتماعي بمؤسسة قطر والتزامه الراسخ بنشر المعلومات بسرعة في أوساط المجتمع المحلي".

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الجائزة تمنح للشخصيات العامة والهيئات الاعتبارية الأفضل استخدامًا لوسائل التواصل الاجتماعي في مجالات التعليم والصحة والحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص. وقد حصل الأمريكي بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت العالمية الشهيرة، على وسام المعلوماتية للدورة الحالية، كما تم تكريم العديد من المؤسسات والهيئات العربية الأخرى الفائزة بالجائزة في فئاتها المختلفة.