إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

April 27, 2014

برنامج الجسر الأكاديمي يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة مدينة برمنغهام البريطانية

مشاركة
ABP_MoU_with_Birmingham2.jpgوقع برنامج الجسر الأكاديمي، يوم الإثنين الموافق 23 أكتوبر 2014، اتفاقية تعاون مع جامعة مدينة برمنغهام البريطانية. وتمنح الاتفاقية الفرصة لطلاب برنامج الجسر الأكاديمي الذين استوفوا شروط القبول واتموا دراستهم في البرنامج بنجاح الالتحاق مباشرةً بالسنة الأولى لإحد برامج جامعة مدينة برمنغهام دون الحاجة لخوض سنة تأسيسية.

وتوفر الاتفاقية لخريجي برنامج الجسر الأكاديمي المؤهلين الفرصة للالتحاق مباشرةً بالسنة الأولى في كل من التخصصات التالية: تكنولوجيا الإعلام الرقمية، وتكنولوجيا الإنتاج السينمائي، وإدارة الإنشاءات، والهندسة الميكانيكية.

ويتزايد عدد الطلاب القطريين الذين يسعون للدراسة في المملكة المتحدة، فقد التحق في العام الماضي نحو 40% من خريجي برنامج الجسر الأكاديمي بجامعات في المملكة المتحدة.

تعتبر هذه الاتفاقية بين برنامج الجسر الأكاديمي وجامعة مدينة برمنجهام هي إتفاقية التعاون الثالثة عشر التي ابرمها برنامج الجسر الأكاديمي مع جامعة بريطانية. وتشمل الإتفاقيات جامعات تقع في انجلترا، واسكتلندا، وويلز. وتشمل الاتفاقات المبرمة مع الجامعات الأجنبية الاخرى مجموعة مترامية من البرامج بما في ذلك: دراسات الطب الحيوي، والتجارة، وعلوم الحاسوب ، والاقتصاد ، والهندسة ، والعلوم البيئية ، والأزياء ، والروبوتات ، والمسح ، والسياحة.

يقبل برنامج الجسر الأكاديمي الآن طلبات القبول للعام الدراسي 2014-2015 . يمكن العثور على معلومات حول القبول في برنامج الجسر الأكاديمي على موقع برنامج الجسر الأكاديمي على شبكة الإنترنت www.abp.edu.qa أو عن طريق البريد الإلكتروني ABPAdmission@qf.org.qa.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.