إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

September 15, 2014

الإعلان عن الفائزين بجوائز وايز 2014

مشاركة
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز) عن المشاريع الستة الفائزة بجوائز وايز لعام 2014.

Educate_Girls_1.jpgوتتناول المشاريع الستة الفائزة بجوائز وايز 2014 مجموعة من التحديات التي تواجه التعليم من حيث العمالة، والإبداع، والوصول للتعليم، ومحو الأمية:
  • غرفة الأغاني – أستراليا – توفر برامج فنية لتحسين التعليم والتنمية الشخصية والمشاركة المجتمعية للأطفال المحرومين في الدولة.
  • إعادة دمج أطفال الشوارع من خلال التعليم – مصر – تخفيض عدد أطفال الشوارع الذين يعيشون ويعملون في شوارع القاهرة عبر توفير التعليم والمهارات الحياتية الصديقة للأطفال.
  • أنا ومدينتي – فنلندا – بيئة تعليمية عملية تؤمن للتلاميذ المعلومات والخبرات الإيجابية في ريادة الأعمال والاقتصاد والمجتمع.
  • علّم الفتيات – الهند – زيادة معدل التحاق الفتيات بالمدارس الحكومية والاحتفاظ بهن وتحسين أدائهن الأكاديمي من خلال تمكين المجتمع المحلي.
  • نحن نحب القراءة – الأردن – تشجيع الأطفال على القراءة من أجل المتعة باتباع نهج مجدٍ اقتصادياً على المستوى الشعبي.
  • التعليم المتناوب من أجل التنمية الريفية – البيرو – تشجيع التكامل بين العمل الريفي والحياة المدرسية لضمان الحصول على تعليم شامل ومتنوع.
وقامت لجنة تحكيم التي تضم عدداً من الشخصيات الرائدة في مجال التعليم، برئاسة سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني، رئيس مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز)، باختيار المشاريع الفائزة من قائمة تضم15 مشروعاً مرشحاً، تم اختيارها سابقاً من بين مئات المشاريع المتقدّمة.

غرفة الأغانيوفي هذه المناسبة، قال سعادة الشيخ الدكتور عبد الله بن علي آل ثاني: "توضّح هذه المبادرات كيف يمكن لبرامج تحويل التعليم أن تحدث التغيير المنشود داخل الفصول الدراسية، فضلاً عن تأثيرها على نطاق أوسع في المجتمعات المحلية والمجتمع ككل."

وسيتم تكريم المشاريع الستة الفائزة بجوائز وايز 2014 في حفل عشاء من المقرر إقامته أثناء انعقاد النسخة السادسة من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز) في الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر 2014 في العاصمة القطرية الدوحة.

لمزيد من المعلومات حول جوائز وايز، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.wise-qatar.org أو http://www.wise-qatar.org/wise-awards.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.