إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 15, 2015

سفارة مملكة تايلاند تهدي مكتبة قطر الوطنية مجموعة من الكتب القّيّمة

مشاركة
أهدت سفارة مملكة تايلاند في دولة قطر لمكتبة قطر الوطنية مجموعة من الكتب القيّمة، وذلك خلال زيارة سعادة السفير التايلاندي بيرون ليسميت، مؤخراً لمبنى المجموعة التراثية التابعة لمكتبة قطر الوطنية، التي جاءت في إطار الجهود التي تبذلها سفارة مملكة تايلاند لتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.
سفارة تايلاند تهدي مكتبة قطر الوطنية كتب قيمة
وقد كانت الدكتورة كلوديا لوكس، مدير مشروع مكتبة قطر الوطنية وعدد من مسؤولي المكتبة، في استقبال السفير التايلاندي أثناء زيارته لمبنى المجموعة التراثية، حيث عبرت الدكتورة لوكس عن تقديرها العميق لهدية السفير التايلاندي الكريمة.

وتستحوذ المجموعة التراثية على اهتمام المثقفين والدبلوماسيين من كافة أنحاء العالم، حيث استقطبت العديد من الشخصيات الهامة الذين أبدوا اهتمامهم بالمقتنيات التراثية والثقافية الثمينة التي تضمها المجموعة، منهم صاحبة السمو الملكي، الأميرة التايلاندية ماها شاكري سيريند هورن، في يناير 2012، وسعادة السيد بولثب بانياراك، سفير مملكة تايلاند الأسبق لدى دولة قطر، في سبتمبر2013، حيث أهدى للمكتبة نسخة من القرآن الكريم يبلغ عمرها 200 عام، واستفاد منها الباحثون في قطر في دراساتهم الإسلامية والتاريخية.

وفي هذه المناسبة قال سعادة السفير التايلاندي لدى دولة قطر السيد بيرون ليسميت "يُعتبر الكتاب ركناً أساسياً في تحسين التواصل بين الشعوب والحضارات المختلفة. ويأتي هذا الإهداء لمكتبة قطر الوطنية للمساهمة في تعزيز التعاون الثقافي بين تايلاند ودولة قطر، ولرفع نسبة الوعي حول الثقافة التايلاندية وخصوصاً لأجيال المستقبل."

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.